بالفيديو: الشتاء يعود مبكراً الى لبنان.. ومعه زخّات من البرد!

الشتاء

عاد الشتاء مبكراً الى لبنان مبشراً بـ”شتوية” قارسة تنتظر اللبنانيين.

اذ شهدت عدد من المناطق الجبلية والبقاعية (بلدة لبابا) سقوط زخات من البرد ومعها الأمطار.

هذا وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان يكون الطقس غدا الاثنين غائما جزئياً الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً مع بقاء الاجواء مهيئة لتساقط امطارفي الفترة الصباحية و المسائية كما يتشكل الضباب على المرتفعات .

الحال العامة:منخفض جوي متمركز جنوب قبرص يؤدي الى طقس غائم و متقلب بحيث يبقى تأثيره محدود على لبنان لناحية تساقط الأمطار. (معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين 21 و 29 درجة).

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية واحتمال ظهور خلايا ركامية رعدية منعزلة محملة بالامطار نتيجة عدم الاستقرار في طبقات الجو، تنشط الرياح أحياناً لحدود الـ 50 كلم/س.

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً مع بقاء الاجواء مهيئة لتساقط أمطارفي الفترة الصباحية و المسائية كما يتشكل الضباب على المرتفعات .

الثلاثاء: غائم جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً خاصة شمال البلاد خلال الفترة الصباحية كما يسجل ارتفاع في موج البحر جنوب البلاد .

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة مع بداية ارتفاع محدود بدرجات الحرارة القصوى.

السابق
اليكم تاريخ توقيع اتفاق الترسيم بين لبنان واسرائيل!
التالي
عشاء يضم «حزب الله».. سعيد: يجب إشعال حرب داخلية للذهاب الى مؤتمر!