خاص «جنوبية»: البنزين مخبأ في البواخر بعرض البحر..واللبناني يحترق!

عودة طوابير البنزين

تتأرجح اسعار المحروقات محلياً. ويستمر فيلم “النصب” على اللبنانيين والتلاعب جار بين مصرف لبنان والشركات المستوردة للنفط، وبدرجة اقل محطات المحروقات والتي تخزن “بضاعتها”، وتقفل ابوابها عندما يكون هناك ارتفاع وتفتح عندما “يُسر” لها اخبار الانخفاض.

إقرأ ايضاً: بالفيديو.. البواب لـ «جنوبية»: الدولار الجمركي يُنشّط التهريب ويرفع الأسعار نحو 25%!

وتكشف مصادر معنية بملف المحروقات لـ”جنوبية” ان كل ما يجري هدفه في نهاية المطاف رفع دعم “صيرفة” عن البنزين ودولرته بالكامل. والتركيز منصب اليوم على “تعويد” اللبنانيين كما قال رياض سلامة على دولار السوق وليس الـ1500!

“فيلم النصب” الاكبر هو ما تقترفه الشركات بعلم وزارة الطاقة وهو ابقاء النفط في البواخر في عرض البحر وهي مليئة بالمخزون وافتعال الازمات!

وتشير المصادر الى ان “فيلم النصب” الاكبر هو ما تقترفه الشركات بعلم وزارة الطاقة وهو ابقاء النفط في البواخر في عرض البحر وهي مليئة بالمخزون وافتعال الازمات، حتى يرفع الدعم وتنشط السوق السوداء لتحقيق ارباح خيالية وملتوية. وعندما ترتفع الصرخة يفرج عن ربع المخزون ومن ثم يعاد احتكار الباقي وهكذا دواليك!

اسعار اليوم

واليوم انخفض سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 8000 ليرة لتصبح 584000 ليرة. كما انخفض سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 8000 ليرة لتصبح 597000 ليرة. وانخفض سعر صفيحة المازوت 1000 ليرة لتصبح 709000 ليرة. وانخفض سعر قارورة الغاز 5000 ليرو لتصبح 330000 ليرة.

السابق
عون يتولّى الإدارة المباشرة…لفتاوى التمديد؟
التالي
«إشتباك دستوري» بين عون وميقاتي على «إدارة الفراغ»..وعهد العتمة «يُعمي» اللبنانيين!