احتجاجات في سيراليون.. القنصل هاشم لـ «جنوبية»: اللبنانيون بخير والأوضاع تعود إلى هدوئها

شهدت عاصمة دولة سيراليون في أفريقيا (فريتاون) تظاهرات كبيرة في شوارع المدينة الرئيسية ، بدأت بالتراجع تدريجيا اليوم .

جاءت التظاهرات، التي تخللها أحداث عنف بين عناصر الشرطة والمواطنين المحتجين ، ونتج عنها سقوط قتلى وجرحى ، على خلفية ارتفاع الأسعار في البلاد ، ولا سيما سعر المحروقات ( البنزين ) حيث وصلت الصفيحة إلى حوالي ٣٥ دولارا ، وتم خفضها إلى ما دون العشرين ، فيما رفض اصحاب المحطات الالتزام بخفض البنزين ، الأمر الذي دفع المواطنين إلى الاحتجاج ، على حد قول لبنانيين مقيمين هناك .

جاءت التظاهرات على خلفية ارتفاع الأسعار في البلاد ولا سيما المحروقات

ويقيم في دولة سيراليون ، ما يقارب الـ ١٥ الف لبناني ، غالبيتهم في العاصمة فريتاون ، ومضى على هجرة الكثير منهم حوالي مئة عام، وبحسب عدد من أبناء الجالية اللبنانية هناك ، والتي تشكل أحد أعمدة الاقتصاد في هذا البلد ، فإن أيّاً من اللبنانيين، لم يصب بأذى خلال هذه الأحداث، كما أن مصالحهم التجارية ، لم تتضرر ، حيث عمد هؤلاء كغيرهم من أبناء العاصمة فريتاون ، على إقفال مؤسساتهم ، والالتزام في منازلهم ، إلى حين عودة الهدوء إلى العاصمة .

إقرأ أيضاً : زيادة في تعرفة الكهرباء!

يقيم في سيراليون ما يقارب الـ ١٥ الف لبناني غالبيتهم في العاصمة فريتاون ومضى على هجرة الكثير منهم حوالي مئة عام

وأكد قنصل لبنان في سيراليون هاشم هاشم لـ«جنوبية» أن أفراد الجالية اللبنانية في سيراليون ، التي تعد من أكبر الجاليات اللبنانية في أفريقيا، لم يصابون باي اذى خلال الأحداث، بحيث بدأت الأوضاع تعود تدريجيا الى الهدوء .

الجالية في سيراليون تعد من أكبر الجاليات اللبنانية في أفريقيا


وقال: هاشم أنني اتابع أوضاع الجالية عن كثب ، وقد أجريت اتصالات بالعديد من أفرادها والسلطات في دولة سيراليون ، الذين أكدوا أن جميع أبناء الجالية بخير .

السابق
زيادة في تعرفة الكهرباء!
التالي
انذار الى « منتحل» صفة رجل دين!