بعد أزمة سفينة «لاوديسيا».. «عرض» من السفارة الأوكرانية الى الحكومة اللبنانية!

اوكرانيا

لا تزال قضية الباخرة “لوديسيا” تتفاعل. وكانت الباخرة حجزت بفعل صدور قرارين قضائيين لاجراء التحقيقات اللازمة بعدما ابلغت السفارة الأوكرانية في بيروت السلطات اللبنانية أن الباخرة تحمل قمحاً وشعيراً أوكرانياً مسروقاً، وأنها انطلقت من أحد الموانئ الأوكرانية تحت حماية البحرية الروسية.

وفيما رفع المدعي العام اللبناني أمر الحجز عن السفينة الأوكرانيا وسمح لها بالإبحار بعد أن توصلت التحقيقات إلى عدم وجود مخالفات جنائية.

ذكرت السفارة الاوكرانية في لبنان، في بيان على مواقع التواصل الإجتماعي أنه “بالاتفاق مع مالكي ​المنتجات​ في ​أوكرانيا​ على متن ​السفينة​ لاوديسيا، وبهدف تحاشي فساد ​الحبوب​ المسروقة ولأجل إبقائها في لبنان، قدمت سفارة أوكرانيا عرضًا للحكومة اللبنانية لشراء المنتجات المذكورة بالاسعار التالية: دقيق ​القمح​ 350$ للطن، ​الشعير​ 180$ للطن، الأسعار أقل مرتين من أسعار السوق”.

من جهة ثانية، أصدرت السفارة الروسية في لبنان، بياناً، مساء اليوم الثلاثاء، رحبت فيه بقرار النيابة العامة اللبنانية القاضي بختم التحقيق والسماح للباخرة السورية المحملة بحبوب أوكرانية بمغادرة ميناء طرابلس.

وأشار البيان إلى أن تلك الخطوة جاءت “على الرغم من استفزازات الدبلوماسيين الأوكرانيين في بيروت ورعاتهم الخارجيين القائمة على الأكاذيب”، وختم: “نفترض أن محاولة المحرضين الأوكرانيين هذه للإضرار بالعلاقات بين روسيا ولبنان ستفشل”.

السابق
طبول الحرب تقرع.. بيلوسي تحط في تايوان والصين تتوعد!
التالي
الدولار الأسود يرتفع مساء.. كم بلغ؟