متى تنحسر الكتل الهوائية الحارة؟!

درجة الحرارة المرتفعة

طقس صيفي رطب وحار نسبياً يسيطر اليوم على لبنان، وخصوصاً في البقاع والجنوب، ويستمر حتى يوم الخميس حيث يعود الى صيفي معتاد. (معدل درجات الحرارة لشهر تموز على الساحل يتراوح ما بين 24 و32 درجة).

وقد توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئياً مع استقرار درجات الحرارة ضمن معدلاتها بخاصة في الداخل و على الجبال، حيث يعود الطقس الى صيفي معتاد ويتكون الضباب على المرتفعات.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع بداية انخفاض محدود في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل، مما يبقي الشعور بالحر (درجات حرارة محسوسة اعلى من المسجلة في الظل ) ، كما تنشط الرياح ويتكوّن الضباب المحلي على المرتفعات خلال الليل . يبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية قائماً اليوم .

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيّاً، مع انخفاض إضافيّ بدرجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، ويتشكل الضباب على المرتفعات ليلاً ، كما تنشط الرياح أحياناً.

الجمعة: غائم جزئياً مع استقرار درجات الحرارة ضمن معدلاتها بخاصة في الداخل و على الجبال، حيث يعود الطقس الى صيفي معتاد ويتكون الضباب على المرتفعات.

السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع استقرار درجات الحرارة دون معدلاتها على الساحل و تشكل ضباب على المرتفعات.

السابق
العوامِلُ التي تُشَكِّلُ حسابات إيران بالنسبة إلى الاتفاق النووي
التالي
شيرين تصدم جمهورها: حسام حبيب إللي حلق لي شعري!