«إنتفاضة القضاة»: إعتكاف شامل لمدة اسبوع.. وهذا ما طلبوه من «الشعب اللبناني»!

القضاء المحكمة الجعفرية

من “بوابة القضاء” ، جاءت الانتفاضة هذه المرة بوجه “الزعماء السياسيين”، حيث أعلن عدد كبير من القضاة، من نادي القضاة وخارجه، الاعتكاف الشامل ودون اسثناءات ، ولمدة اسبوع ،”رفضا لاضمحلال الكرامة القضائية على كافة الاصعدة”.

ودعا القضاة “الشعب اللبناني الى مطالبة الزعماء السياسيين الى دعم خزينة الدولة من اموالهم الخاصة “، ودعوة جميع النقابات وهيئات المجتمع المدني الى مواكبة هذا الامر”.

وكان القضاة قد تداعوا ظهر اليوم الى اجتماع في القاعة الكبرى لمحكمة التمييز، بعد لقائهم رئيس مجلس القضاء الاعلى سهيل عبود، حيث تداولوا في عجز غالبية اللبنانيين من تأمين قوتهم اليومي.

قرر المجتمعون دعوة الشعب اللبناني الى مطالبة الزعماء السياسيين الى دعم خزينة الدولة من اموالهم الخاصة

وقرر المجتمعون”دعوة الشعب اللبناني الى مطالبة الزعماء السياسيين كافة الذين توالوا على الحكم عقودا من الزمن الى دعم الخزينة العامة للدولة اللبنانية المفلسة والمنهوبة من أموالهم الخاصة تحملا لمسؤوليتهم المعنوية بحدها الادنى، اذ لا يمكن الاستفادة من ترف السلطة وغسل الايادي عند جوع المواطن وبالتالي دعوة كل النقابات وهيئات المجتمع المدني لمواكبة ذلك”.

واعلنوا الاعتكاف القضائي الشامل من دون استثناءات، ابتداء من صباح الاثنين المقبل ولمدة أسبوع كامل رفضا لاضمحلال الكرامة القضائية على الاصعدة كافة.

كما ناشد المجتمعون مجلس القضاء الأعلى ومكتب مجلس شورى الدولة ومجلس ديوان المحاسبة لدعوة القضاة للاجتماع في جمعية عمومية لمعالجة الوضع القضائي المزري.

السابق
الدولار «طاير» نحو الـ38 وأكثر.. «التسعير» على الـ 40 ألفاً و«عيش يا فقير»!
التالي
«متوجهون نحو الانهيار».. تصريح خطير لوزير الاقتصاد!