خاص «جنوبية»: ضربات اسرائيلية عنيفة تطال مطارات ومستودعات اسلحة في طرطوس وجمرايا وسقوط 3 ضباط!

غارات اسرائيلية في سوريا

كثفت اسرائيل في الاسابيع الماضية، من وتيرة غاراتها الجوية على سوريا مستهدفة مواقع عسكرية ومرابض دفاعات جوية ومعسكرات تدريب ومخازن اسلحة لحزب الله والميليشيات الايرانية في محيط دمشق وفي وسط وسوريا وعلى طول الساحل السوري.

وليل امس، هزت سوريا ضربات اسرائيلية صاروخية عنيفة، واستهدفت دفاعات جوية ووحدات رادار وصواريخ كما قصفت مستودعات اسلحة في محيط مطار دمشق كما كان لكل من طرطوس وجمرايا نصيب من القصف الصاروخي.

وتؤكد مصادر سورية لـ”جنوبية” ان القصف الاسرائيلي كان عنيفاً وسريعاً وبصواريخ متطورة للغاية لم تتمكن الردارات السورية من كشفها الا بعد فوات الآوان واصابتها الاهداف بدقة وبقوة تدميرية عالية.

إقرأ أيضاً: حكومة «السقوط الحر» تَحتضر دستورياً..وتلميح أميركي إلى «فوضى لبنانية مفتوحة»!

وتكشف المصادر ان القصف اسفر في محيط دمشق عن مقتل 3 ضباط في الوحدات الجوية في الجيش السوري وهم : النقيب أيهم شعبان، والملازم أول ياسر العدوج، والملازم غدير عليا.

تفاصيل الغارات

وكشفت وكالات ان الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية المتمركزة بمحيط مطار دمشق الدولي وتلال منطقة الكسوة وجمرايا بريف دمشق.

بينما قال المرصد السوري ان القصف استهداف إسرائيلي لمستودعات حزب الله في الكسوة وجمرايا.

وادى القصف الى نشوب حريق قرب مطار دمشق الدولي، وتأجيل رحلتين جويتين.

وكالة سانا

وقال مصدر عسكري في تصريح لسانا إنه حوالي الساعة الحادية عشر من مساء اليوم (امس) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات من الصواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في جنوب دمشق وأن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها. وأضاف المصدر: إن العدوان أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء ووقوع بعض الخسائر المادية.

السابق
دار الأمير في بيروت تنعى الشاعر العربي الكبير مظفر النواب
التالي
الحكومة «تُهرّب» رفع تعرفة الإتصالات وخطة التعافي..والنواب التغييريون أمام امتحان «التموضع السياسي»!