قبلان «يُفتي» لـ«الثنائي» بسحق «شياطين الإنس» الإنتخابية..ومفاجأة في إقتراع الخليج؟

المفتي احمد قبلان
يومان يفصلان عن بدء الانتخابات النيابية، والتي ستكون الجمعة المقبل في 6 الجاري حيث ستخوض وزارتا الداخلية والخارجية الإختبار الأول في اقتراع الناخبين المسجلين في الدول العربية والإسلامية، يليه يوم الاحد للمسجلين في القارات الخمس.

وفي ضوء شكاوى تتعلق بالتحضيرات لإنتخابات الإنتشار، تؤكد مصادر في الوزارتين لـ”جنوبية” أن الأمور باتت جاهزة بنسبة خمسة وتسعين بالمئة، وتجري معالجة الباقي.

اما انتخابات الموظفين في تجري في 12 ايار والسبحة النهائية تكر في 15 ايار الجاري.

فتور الاقتراع في الخليج

ومع محاذرة اللبنانيين الشيعة من عقوبات خليجية اذا ما صوتوا لـ”الثنائي” وكذلك التزام جزء كبير من الجالية السنية في الخليج بقرار الرئيس سعد الحريري بالمقاطعة، تؤكد مصادر اغترابية لـ”جنوبية” ان نسبة الاقتراع ستكون منخفضة الجمعة، في حين “اعتمد” البعض من هؤلاء “خط الرجعة” وعادوا الى لبنان ليصيفوا باكراً ويقضوا عطلة عيد الفطر وبذلك يتخصلون من العبء الانتخابي!

قبلان: مفتي الثنائي؟

وفي خضم الحماوة الانتخابية والتي لا تخلو من التحريض والرئاسل المبطنة واستعمال العنف ضد المعارضين الشيعة تحديداً، تصف مصادر شيعية معارضة لـ”جنوبية” كلام المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، انه الاخطر انتخابياً والذي يصدر عن شخصية شيعية على الإطلاق وفيه “فتوى” واضحة بالقتل وهدر دم المعارضين الشيعة والذين وصفهم بشياطين الانس!   وتستغرب المصادر ان يتحول من مفت جعفري ممتاز الى مفت لـ”الثنائي”!

مصادر “الداخلية” و”الخارجية” لـ”جنوبية”: الأمور الانتخابية الاغترابية باتت جاهزة بنسبة خمسة وتسعين بالمئة

وقال قبلان في خطبة العيد :” إن الاستحقاق الانتخابي عبادة كبرى وفريضة وطنية وأخلاقية ودينية حاسمة، وأن التردد ممنوع بل حرام وترك المعركة الانتخابية حرام والورقة البيضاء حرام، ومن يعتزل المعركة الانتخابية إنما يعتزل أكبر فرائض الله. وأضاف قبلان إن معركتنا مع شياطين الإنس أخطر من معركتنا مع شياطين الجن.

ضرب مرشح شيعي في بعلبك

وفي ترجمة لتحريض قبلان، اقدم “المدعو “ذ. ر” أقدم على الاعتداء بالضّرب على المرشّح عن دائرة البقاع الثالثة (بعلبك – الهرمل) على لائحة “بناء الدولة” المدعومة من حزب “القوات اللبنانية”، حسين رعد، على خلفيّة تلاسن بينهما، خلال تأديتهما واجب العزاء داخل حسينيّة آل رعد في بعلبك.

إقرأ ايضاً: «ملاكمة إنتخابية» بين باسيل وجعجع..دريان «ضد المقاطعة» و«المستقبل»: لا شرعية للسلاح!

وفي 30 نيسان، أقدم مسلّحون على إطلاق النار ومحاصرة أحد المنازل في تعلبايا، حيثُ كان بداخلها المرشّح رعد يلتقي وفدًا من آل علوه من بعلبك الهرمل”.

السفير السعودي والقوى الظلامية!

وخلال اختتام فاعليات مسابقة القرآن الكريم في مقر السفارة السعودية بحضور مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، أكد السفير السعودي وليد البخاري أن المملكة حريصة على أمن لبنان واستقراره وستبقى يدها  ممدودة إلى شعبه وترفض ممارسات القوى الظلامية المعطلة للحياة السياسية والدستور في لبنان.

علي حسن خليل “مغضوب عليه ” فايسبوكياً!

وفي مفارقة لافتة، وضع موقع “فايسبوك”، في خاصية البحث عن اسم عضو كتلة “التنمية والتحرير”، النائب ​علي حسن خليل​، تحذيرًا يخوّل المستخدمين الإكمال في عملية البحث، أو العودة إلى الصفحة السابقة.

مصادر شيعية معارضة لـ”جنوبية” كلام قبلان هو الاخطر انتخابياً والذي يصدر عن شخصية شيعية على الإطلاق وفيه “فتوى” واضحة بالقتل وهدر دم المعارضين الشيعة

وعند البحث عن الاسم تظهر رسالة من موقع “​فيسبوك​”، يتضمّنها سؤال “هل أنت متأكد أنك تريد متابعة البحث؟”، يضاف إلى السؤال شرح عن سبب السؤال وفيه:

“التعبير أو الاسم الذي تبحث عنه يرتبط أحياناً بأعمال خطيرة يقوم بها أفراد ومنظمات، وهو أمر غير مسموح على فيسبوك”.

السابق
الجندر والجندرية وما في حكمهما
التالي
اليكم أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 4 أيار 2022