خاص «جنوبية»: تعيين 7 قضاة رؤساء لمحاكم التمييز.. والمفاجأة في الاسماء!

القضاء المحكمة الجعفرية

علم “جنوبية” ان مجلس القضاء الاعلى الذي اجتمع ظهر اليوم برئاسة القاضي سهيل عبود، انتهى قبل قليل بالتوافق على تعيين سبعة قضاة، رؤساء لمحاكم التمييز الشاغرة، ليستكمل بذلك اعضاء الهيئة العامة لمحكمة التمييز، التي تتألف منهم وتصبح بالتالي مكتملة للنظر في دعاوى مخاصمة القضاة المتعلق بملف تفجير مرفأ بيروت.

إقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: جهود حثيثة في «الجنوب الثالثة» لسحب مرشحين وتشكيل لائحة موحد


ونقل عن مصادر قضائية ان “المجلس استبعد اسماء كانت مطروحة في هذه المناصب، وجرى بالنتيجة وبعد سلسلة اجتماعات التوافق على الاسماء التالية: حبيب رزق الله وأيمن عويدات وماجد مزيحم وسانيا نصر وناجي عيد ومنيف بركات وجمال الخوري. وقد شكلت هذه الاسماء مفاجأة في الاوساط القضائية لكون عدد منها يتولى مناصب مهمة ومنها القاضي حبيب رزق الله وهو حاليا الرئيس الاول لمحاكم الاستئناف في بيروت، وهو مقرب من رئيس المجلس القاضي سهيل عبود، والقاضي منيف بركات وهو يشغل منصب النائب العام الاستئنافي في البقاع ومقرب من النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات.

شكلت هذه الاسماء مفاجأة في الاوساط القضائية لكون عدد منها يتولى مناصب مهمة


وينتظر بحسب المصادر، ان يتم إنتداب قضاة لمراكز المعينين رؤساء لمحاكم التمييز بإنتظار صدور تشكيلات قضائية شاملة ، وتصبح بالتالي “صورة” الهيئة العامة الجديدة على الشكل التالي: سهيل عبود رئيسا، والاعضاء ماجد مزيحم ، سهير الحركة، عفيف الحكيم، جمال الحجار، ناجي عيد، سانيا نصر، أيمن عويدات ، حبيب رزق الله ، منيف بركات وجمال الخوري.

السابق
خاص «جنوبية»: جهود حثيثة في «الجنوب الثالثة» لسحب مرشحين وتشكيل لائحة موحدة
التالي
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية ليوم الاثنين 21/03/2022