ريتا واكيم تترشح لانتخابات رئاسة نادي الصحافة

 أعلنت الإعلامية ريتا واكيم الحاج، مؤسسة ورئيسة تحرير موقع Upndownbeirut “الموقع اللبناني الوحيد المعتمد في مصر من الهيئة العامة للاستعلامات – المركز الصحافي” في بيان، “الترشح إلى مركز رئيس نادي الصحافة في الانتخابات التي ستجرى الأحد في 27 الحالي بعد تأخير سنتين بفعل جائحة كورونا”.
 
وقالت خلال إطلاق برنامجها تحت شعار “نادي الصحافة ..الكلمة الملكة”: “إيمانا مني بمبدأ المداورة بين الرجل والمرأة في تولي المراكز القيادية على أن يصبح نهجا وعرفا وبنهج التغيير الذي سعى اليه الرئيس المؤسس الراحل يوسف الحويك، أضع أمامكم  برنامج العمل الذي سنسعى الى تحقيقه بروح الفريق الواحد”
 
وأشارت إلى أن “برنامج العمل نعمل معا، يتضمن في محوره الأول تطوير الموارد المالية وتعزيز ميزانية النادي واستقطاب المساعدات من البلدان والهيئات المانحة وإعادة تنظيم عملية الانتساب والاشتراكات وتوسيعها والعمل على إيجاد شركات راعية محلية ودولية لتأمين استمرارية النادي وديمومته”.
 
ولفتت إلى أن “المحور الثاني يتضمن تنمية المهارات والقدرات لتمكين الاعلاميين مهنيا  Capacity Building وتنظيم دورات تدريبية في مجال التكنولوجيا والاعلام الرقمي وإعادة إحياء جائزة يوسف الحويك للتميز الإعلامي. أما المحور الثالث فينص على تحديد سبل  تطوير  معيار العمل الاعلامي للاعضاء ووضع ميثاق إعلامي والتزامه. وفي المحور الرابع، هناك توفير امتيازات وخدمات لأعضاء النادي وتوفير تأمين صحي  للاستشفاء بأسعار مخفضة وتأمين تخفيضات للصحافيين الاعضاء وتسهيلات للحصول على خدمات في الهاتف الخليوي والانترنت والنقل ومجانية الدخول الى المتاحف والمعالم الأثرية. أما في المحور الخامس، فهناك التعاون الإقليمي والدولي والتوأمة مع أندية الصحافة في العالم والمنظمات الاقليمية والدولية”.
 
وشددت على “السعي لأن تكون انتخابات نادي الصحافة لهذه الدورة، يوم الاعلامية اللبنانية بدعم من إعلاميات لبنان وإعلامييه، وعلى أن الترشح لرئاسة نادي الصحافة، ليس طمعا برئاسة، ولكن سعيا ليكون لي دور فاعل في إنعاشه والنهوض به وسط الأزمة الاقتصادية الخانقة، وإنشاء قواعد وأسس وبعد عربي للنادي… وسأعمل بكل ما أوتيت من قوة ومن خلال علاقاتي في لبنان وموقعي في مصر، على استقطاب كل دعم مادي ومعنوي عربي للنادي، بالإضافة الى مشروع التوأمة مع أندية الصحافة في العالم واستقطاب المساعدات من الخارج لتحقيق استمرارية النادي”.
 
وأكدت “السعي للنجاح في هذا الدور لأنني على مسافة من الجميع، وأمد يدي للجميع  للتعاون، فأنا مؤمنة بعمل الفريق لا الفرد، وبالديموقراطية”.

السابق
خاص «جنوبية»..بكركي «تنتصر» في إنتخابات الرابطة المارونية..و«سقوط مدو» لمرشح باسيل وكنعان!
التالي
ميقاتي يُهدد القضاء ويحمي سلامة والمصارف..وباسيل يَخسر أولى جولاته المارونية!