خاص «جنوبية»: «العيتانة» يتنافسون في الدائرة الثانية لبيروت!

الانتخابات النيابية
يخوض 5 مرشحين من بني العيتاني، الانتخابات النيابية المقرر اجراؤها في ١٥ ايار المقبل. وترشح كل من رجل الاعمال عماد عيتاني الذي، بحسب مصادر متابعة ل" "جنوبية"، "قد سحب ترشيحه، بعد نصائح اسديت له من دوائر اماراتية لكونه يعمل هناك، وله علاقات متقدمة لا يرغب بتعكيرها بسبب الانتخابات".

وترشح المهندس بشير عيتاني القيادي السابق في تيار “المستقبل”، وفق المصادر، الذي التزم مشروعا في دولة قطر بمساعدة الرئيس سعد الحريري، كترضية لانسحابه من انتخابات رئاسة بلدية بيروت في عام ٢٠٠٢، وكان له صولات وجولات في تيار المستقبل فيما عرف بمسألة “الزيت” التي توقف على اثرها قضائيا، لاعتبارها رشوة انتخابية في حقبة الرئيس الشهيد رفيق الحريري عام ٢٠٠٠”.

وتسرب، بحسب المصادر، ان كل من النائب السابق محمد الامين عيتاني والضابط الجمركي طلال عيتاني، يتبنيان ترشيح بشير عيتاني للانتخابات”.

إقرأ ايضاً: سارة سويدان المرشحة عن المقعد الشيعي في صور لـ«جنوبية»: لننتفض ضد «الصنمية» والتبعية السياسية!

وتابعت المصادر”كما ترشح المهندس نبيل عبد الحفيظ عيتاني وهو الرئيس المدير العام السابق للمؤسسة العامة لتشحيع الاستثمارات في لبنان “ايدال” وهو نجل مؤسس ورئيس مجلس ادارة بنك لبنان والخليج عبد الحفيظ عيتاني، وسبق وترشح لمنصب نقيب المهندسين في بيروت التي كان فيها عضو مجلس نقابة، كما ترشح كل من رشا محمد عيتاني وعبد اللطيف رياض عيتاني”.

“آل العيتاني هم اكبر عائلة انتخابية بيروتية يبلغ عدد مقترعيها ١٢ الف مقترع ويتوزعون على “المستقبل” والجماعة والاحباش

و أشارت الى ان “المرشح المحامي وليد بشير عيتاني، له صلة قربي مع محمد زكريا عيتاني المسؤول البعثي السابق، ويخوض الانتخابات من بوابة الخدمات”.

و لفتت المصادر الى ان “آل العيتاني هم اكبر عائلة انتخابية بيروتية، يبلغ عدد مقترعيها ١٢ الف مقترع، لكنهم ليسوا فئة واحدة يتوزع قسم منهم على الجماعة الاسلامية، كأبناء رأس بيروت وقسم آخر في جمعية المشاريع (الاحباش) في المزرعة والقسم الاكبر كان مؤيدا لتيار المستقبل في المصيطبة وبقية المناطق، الذي نأى بنفسه عن الانتخابات المقبلة بقرار من رئيسه سعد الحريري”.

السابق
إشكال بين تحالف «بيروت تقاوم» وشباب في الطريق الجديدة!
التالي
«إتحاد ثوار عكار» يُعلن لائحة مرشحيه..«من أجل إستعادة الوطن»!