الطقس العاصف لم ينته بعد.. منخفض جديد والحرارة 4 درجات!!

العاصفة الثلجية جويس

طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة باردة نسبيا ودون معدلاتها الموسمية لشهر آذار بحدود الـ 4 درجات، يستقر اعتبارا من بعد ظهر اليوم السبت حتى صباح يوم الاثنين، حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز فوق تركيا مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحيانا. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر آذار بين 13 و22 درجة مئوية).

وتوقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا بسحب مرتفعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة خلال النهار على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات مع رياح شمالية ناشطة حيث تصل سرعتها لحدود الـ 50 كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية وتنخفض نسبة الرطوبة على الساحل، كما يتكون الجليد على الطرق الداخلية والجبلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتبارا من ارتفاع 900 متر علما انه في الفترة الصباحية ستنخفض درجات الحرارة الدنيا بحدود درجتين عن نهار السبت.

الطقس المتوقع في لبنان:

  • السبت: غائم إلى غائم جزئيا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق خاصة شمال البلاد فترة قبل الظهر، يتحسن الطقس تدريجيا بدءا من بعد الظهر، كما نحذر من خطر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية اعتبارا من ارتفاع 1100 متر خلال الليل.
  • الأحد: غائم جزئيا بسحب مرتفعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة خلال النهار على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف في الداخل وعلى المرتفعات مع رياح شمالية ناشطة حيث تصل سرعتها لحدود الـ50 كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية وتنخفض نسبة الرطوبة على الساحل، كما يتكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتبارا من ارتفاع 900 متر علما انه في الفترة الصباحية ستنخفض درجات الحرارة الدنيا بحدود درجتين عن نهار السبت.
  • الإثنين: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل، تتساقط أمطار متفرقة اعتبارا من الظهر أحيانا خاصة في المناطق الشمالية والداخلية مع ثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق.
  • الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع تساقط أمطار خفيفة نتيجة تمركز منخفض جوي جنوب غرب تركيا.
السابق
ميقاتي يهدّد: «منشيلو على البيت».. من قصد؟
التالي
هل أَقْفَلَتْ الانتخابات النيابية أبواب «نادي الرؤساء الأربعة»؟