خاص «جنوبية»: جويل شكر «اول دخولها انسحاب على طولها‌».. ومرشحو «الشانتاج» يتأهبون!

الانتخابات النيابية

همدت حركة المرشحين للانتخابات النيابية المقررة في 15 ايار المقبل، بإتجاه المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين في وزارة الداخلية، في اليوم الاول لسريان مهلة سحب الترشيحات والتي تستمر حتى الساعة 24 من 30 آذار الجاري.

اقرا ايضا: خاص «جنوبية»: غادة عون «فعلت» ما لم تفعله «التمييزية».. وتوقف رجا سلامة شقيق الحاكم


و علم “جنوبية”، انه “سُجل في اليوم الاول انسحاب مرشحة واحدة عن دائرة المتن في جبل لبنان الثانية وهي جويل يوسف شكر”. ويتوقع مصدر في “الداخلية” ل “جنوبية”، ان “تكر سبحة الانسحابات وقد يصل الى نصف عدد المرشحين”.

سُجل في اليوم الاول انسحاب مرشحة واحدة عن دائرة المتن في جبل لبنان الثانية وهي جويل يوسف شكر


ولاحظت اوساط متابعة ل “جنوبية”، “ان مرشحين من كل المناطق فوجئوا من عدم لحظ القرارات الجديدة لوزارة الداخلية، استرداد مبلغ رسم الترشح 30 مليون في حال انسحب المرشح، ليكونوا بذلك قد منيوا بخسارة، لان عددا كبيرا ترشح وفق مناورة “شانتاج” في اطار الشهرة او المساومة”.

مرشحون من كل المناطق فوجئوا من عدم لحظ القرارات الجديدة لوزارة الداخلية استرداد مبلغ رسم الترشح 30 مليون في حال انسحب المرشح

وكشفت “ان عددا كبيرا من المرشحين بدأوا بإتصالات على مع مرشحين ميسورين، بعدما علموا ان المبلغ لا يسترد، وبالتالي ابدوا استعدادهم للتواصل مع ناخبين، ليسنحبوا فيما بعد لصالح الميسورين، اما افادة او تسجيل موقف طمعا بخدمات مستقبلية في حال وصل المرشح للندوة النيابية”.

السابق
الأمطار والثلوج تعود الليلة.. الحرارة أدنى مستوى منذ 37 عاماً!
التالي
بعد ارتفاعه في السوق السوداء.. «المركزي» يرفع سعر دولار صيرفة