«جنوبية»: السنيورة «يتخلى» عن الحريري إنتخابياً ويجدد حملته على سلاح «حزب الله»!

فؤاد السنيورة

على عكس ما كان متوقعاً لم يحسم الرئيس فؤاد السنيورة امر ترشحه او عدم ترشحه، فشدد في مؤتمر صحافي قبل ظهر امس :” على “أهمية خوض الانتخابات من قبل جميع اللبنيين وعلى وجه الخصوص المسلمين من أهل السنة، المؤمنين بسيادة لبنان، وبعدم المقاطعة بل المبادرة الى المشاركة الفعالة ترشيحا واقتراعاً، كي يبقى اولئك المؤمنون بلبنان ويستمروا على حقيقتهم كونهم اهل اعتدال”.

إقرأ ايضاً: «إزالة» رسالة لبنان.. أرضه وبحره برسم للبيع!

وقال أنه “لا يمكن اعادة بناء الدولة طالما استمر “حزب الله” يسيطر على الدولة مستقويا بسلاحه، ومن جانب آخر لا يمكن إلغاءه من المعادلة”.

وشدد على أن “الانتخابات النيابية لن تكون مناسبة فاصلة وفورية للتغيير، لا سيما مع القانون الأعرج الساري الذي جرى فرضه على اللبنانييين، والانتخابات النيابية هي محطة يجب عدم تفويتها، لأنه لا يجوز أن يصار إلى اخلاء الساحة الوطنية، لذلك يجب أن يستمر النضال ضد الفساد السياسي والاستمرار بالعبث بالدستور”.

رد احمد الحريري

وفي اول رد على كلام السنيورة وفي مؤشر على عدم الرضى على مواقفه، نشر امين عام تيار المستقبل أحمد الحريري مباشرة بعد مؤتمر الصحافي للسنيورة مباشرة، صورة لرئيس تيار المستقبل سعد الحريري وعلق عليها قائلا “موقفك وحده يمثلني”.

وتؤكد مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان كلام السنيورة اتى حمال اوجه ومتناقضاً لم يحسم مسألة الترشح او عدمها، لكن مضمون كلامه يحمل احتمالية كبيرة لامكانية ترشحه بقوله: انه لا يمكن ترك الساحة خالية.

وجدد السنيورة حملته على سلاح “حزب الله”، والذي لا يمكن الغاؤه من المعادلة ولكنه يمنع قيام الدولة ويصادر مؤسساتها وقرارها السيادي.

السابق
«حزب الله» يُحاصر جنبلاط ويفشل بتعويم باسيل..و«مغامرة» عون بملاحقة سلامة وعثمان مستمرة!
التالي
بالفيديو: بوتين «يُشعل» أوكرانيا..قصف عنيف ونزوح والنفط يُحلّق!