سجّل يا تاريخ: الثلوج تصل الشاطىء في لبنان.. لم يأتِ مثلها منذ عام ١٩٩٢

عاصفة ثلجية سيذكرها التاريخ في لبنان ولم يأتِ مثلها منذ عام ١٩٩٢ حسبما اكد الخبير في الطقس الاب ايلي خنيصر، حيث حجزت اللبنانيين في منازلهم وشلت حركة الملاحة ووصل الثلج الى شاطىء جبيل، منذ يوم امس الاربعاء.

وفي جديد حالة الطقس، اعلنت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في النشرة المسائية  عن استمرار الكتل الهوائية الباردة حتى نهاية الاسبوع.

وجاء في النشرة المسائية : 

الحالة العامة:  

كتل هوائيّة باردة تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يمتد تأثيرها حتى نهاية الاسبوع.

ملاحظة: نحذّر من خطر سلوك الطرقات الجبليّة فوق ال٨٠٠ متر بسبب تراكم الثلوج و خطر الانزلاقات بسبب تكون الجليد.
( معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني ما بين ١١ و ١٩ درجة مئوية )

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة:  

غائم صباحا يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيّاً دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاعها بشكل بسيط على الجبال و في الداخل وأمطار متفرّقة مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٩٠٠م وما فوق مع خطر تكوّن الجليد بدءاً من علوّ ٨٠٠م خلال الليل مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.

السبت:  

غائم جزئيّاً بالاجمال مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرّقة خفيفة و انفراجات واسعة ، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠م وما فوق مع خطر تكوّن الجليد بدءاً من علوّ ٩٠٠م خلال الليل مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات وانعدام الرؤية.

الأحد:  

غائم جزئياً الى غائم مع ارتفاع بدرجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها الشهرية واحتمال تساقط بعض الامطار في المناطق الداخلية.  

السابق
جنون بعداد الاصابات بكورونا في لبنان.. اكثر من ٩ الاف حالة جديدة!
التالي
انخفاض كبير بسعر صرف الدولار.. كيف أقفلت السوق السوداء مساءً؟