نقيب الفنانين اللبنانيين يدخل على خط أزمة فيلم أصحاب ولا أعز.. هذا موقفه

اصحاب ولا اعز

تسبب الفيلم “أصحاب ولا أعز” المقتبس من فيلم perfect strangers حالة من الصدمة لدى عدد من المشاهدين فور طرحه لعدة أسباب كان أولها تضمنه الكثير من الألفاظ الخارجة، بالإضافة لطرحه موضوع المثلية الجنسية بين أبطاله، حيث أدى الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

اقرا ايضاً: مدّعي النبوة اللبناني نشأت مجد النور يطرد «المصريين» من دعوته «الفايسبوكية».. ويُهددهم بـ«غضب السماء»!

وقد اشتبك جهاد الأطرش، نقيب الفنانين المحترفين اللبنانيين، مع أزمة فيلم أصحاب ولا أعز في المجتمع المصري، وعبر عن موقفه من الفيلم من أبطاله وتحديدًا منى زكي.

وكشف الأطرش عن رأيه في الجدل الذي أثاره فيلم “أصحاب ولا أعز” بعد عرضه مؤخرا عبر منصة نتفليكس، وموجة الانتقادات التي تعرضت لها الفنانة منى زكي بسبب دورها في الفيلم

وقال جهاد الأطرش في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض ببرنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر قناة القاهرة والناس: “أولا الفنان عندما يظهر للجمهور يكون أول المبادئ التي يعتمد عليها إفادة الجمهور والمجتمع، ولا يكون فنانا لو أراد الإساءة للمجتمع والآداب العامة والعادات والتقاليد والأخلاق”.

وتابع الأطرش “ونحن اعتدنا في مصر الكريمة ولبنان وجود متسع لحرية الرأي، وهذا ما ركز عليه دكتور أشرف زكي في بيان النقابة، ونحن نوافق ونؤكد مساندتنا لهذا الرأي”.

وأضاف: “النجمة الكبيرة منى زكي متستاهلش إلا الخير، وإبداء الإعجاب لعملها وفنها الراقي، وثقافتها الراقية والكم الهائل من الأعمال العظيمة التي قدمتها. ومصر هوليوود الشرق، وكل فنانات وفناني مصر نقدم لهم الاحترام والتقدير على ما يقدمون من أعمال رائعة تفيد المجتمع ولا تؤذيه”.

وردا على سؤال عن وجود تحركات للنقابة في ظل الانتقادات الموجهة للفيلم، الذي يشارك في بطولته مجموعة من الفنانين اللبنانيين، قال: “النقابة كانت منشغلة في انتخابات في الأيام الماضية، ومنذ الغد سنتابع هذا الأمر في مصر ولبنان، ونتدارس في مجلس النقابة لإصدار بيان أو بيانات منفردة لمساندة دكتور أشرف زكي، وكذلك النجوم اللبنانيين عادل كرم، نادين لبكي، جورج خباز، فؤاد يمين”.

نقابة الممثلين تدعم منى زكي:

عبر الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية أكدت النقابة دعمها للفنانة منى زكي والدفاع عن حرية الإبداع والفن.

وجاء البيان قائلا: “تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبا وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية (منفردة أو ممثلة لأحزابها) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم “أصحاب ولا أعز” والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني زكي عضو النقابة.

وأكدت النقابة في البيان الدفاع عن العاملين في الفيلم: “أن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه”.

ورفضت النقابة حملات التشويه الذي تعرضت لها الفنانة منى زكي، وتابع البيان: “أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة”.

واختتم البيان بمطالبة عدم التعرض للفنانين المشاركين في العمل: “وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض او يختلف عليه”.

السابق
اول تعليق من زوجة الرئيس الحريري.. ماذا قالت؟
التالي
التعرض لدورية لليونيفيل في بلدة راميا وجرح جندي والاستيلاء على معدات