خاص «جنوبية»: قمة روحية بدل طاولة الحوار!

طاولة الحوار منعقدة في بعبدا

كشف مصدر روحي لـ”جنوبية” ان اتصالات تجري على اعلى المستويات، لعقد قمة روحية يحضرها مراجع الطوائف الروحيين الكبار في لبنان.

إقرأ أيضاً: مآسي الحكومة لن تنتهي: فتش عن الموازنة..والتلاعب بالدولار يُسّرع الإنهيار!

وأوضح “ان مروحة اتصالات شرع بها احد المسؤولين الروحيين، بتكليف من مرجعيته الدينية مع المؤسسات الروحية المسيحية والاسلامية، لبلورة فكرة القمة في ظل الوضع القائم والاستحقاقات، التي تداهمه على المستويات السياسية والاقتصادية”.
و لفت الى هذا التحرك الروحي والقرار بشأنه، جاء لجمع رؤساء الطوائف الروحيين، بعدما لم تسلك الدعوة الى طاولة الحوار في قصر بعبدا مسارها، في ظل تباين القرارات بين الجهات السياسية اللبنانية، بين الرفض وقبول الحضور”.
وتأتي الحركة الساعية لعقد القمة في هذه المرحلة بعدما وصل الوضع، حسب المصدر، الى “حالة يرثى لها بدأ يؤثر على ديومغرافية الطوائف، بشكل اساس، مع استفحال هجرة ابناء الطوائف بكل طبقاتهم ومستوياتهم”.
وأشار الى ان “برنامج القمة، في حال قبول جميع الاطراف، سيركز على معاناة اللبنانيين المعيشية والاجتماعية، ومسألة الهجرة، والبطالة وسوء الوضع الاقتصادي والمالي، فضلا عن حث المسؤولين اللبنانية ورؤساء الاحزاب على القيام بدورهم في تحمل المسؤولية الوطنية على كل المستويات”.

السابق
العاصفة «هبة» تزنّر لبنان.. موجات قطبية حتى شباط: ثلوج على الساحل وبرد قارس!
التالي
ارهاب الحوثي يضرب عمق الامارات.. 3 انفجارات بصهاريج وحريق في مطار أبو ظبي!