وزير الصحة يُحذر: أوميكرون صار تسونامي..و30 الف مُلقّح اليوم!

لقاح كورونا

“كورونا” يستشرس يومياً، ورغم كل المحاولات والجهود لرفع عدد الملحقين يومياً، ومع تراجع الامكانات الطبية وهجرة الطواقم الطيية،وتراجع مستوى الاستشفاء وفقدان الادوية مع استفحال سعر صرف الدولار صعوداً.

في المقابل رفع وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، من مستوى تحذيره مع إعلانه ان “موجة أوميكرون التي بدأت قبل ثلاثة أسابيع في لبنان تتحول إلى تسونامي”.

وأضاف :”لا يزال الوضع في المستشفيات ووحدات العناية المركزة مستقرا، ويتم العمل على تعزيز القدرة الإستيعابية. في المقابل، تفاقم أخيرا النقص في الأدوية ولا سيما لعلاج مرضى السرطان فضلا عن النقص في الحليب”. وتساءل: “لماذا؟ وماذا بعد؟”.

إقرأ أيضاً: العتمة تلف لبنان ومطاره..وشركة الكهرباء تتذرع بإقتحام محطة عرمون!

وتابع الأبيض أنه “تم تطوير آلية حصول المستوردين على موافقات مسبقة للدعم من قبل مصرف لبنان وقد أصبحت ممكننة جزئيا. إلا أن عطلة الأعياد التي تشهد توقف الشركات العالمية عن تلقي طلبات الإستيراد فرضت تأخير وصول الشحنات. ولكن العجلة تعود الآن للدوران. ففي الأسبوع المقبل سيتم تسليم الصيدليات كميات كبيرة من الحليب، كما أن أدوية الأمراض السرطانية والمزمنة في طريقها إلى لبنان قريبا. وبواسطة الآلية الجديدة، قد يستمر نقص الأدوية في السوق ولكن بالحد الأدنى”.

إقبال على ماراثون “فايزر

في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن “عدد الملقحين اليوم في ماراتون فايزر للاساتذة والتلامذة وكل من يرغب بأخذ اللقاح بلغ 30582 شخصا”.

السابق
العتمة تلف لبنان ومطاره..وشركة الكهرباء تتذرع بإقتحام محطة عرمون!
التالي
بالفيديو: nbn «تؤنب» الشيخ الخطيب وتسحب منه صفة «نائب الرئيس»!