الشيخ الخطيب يزور الجامعة الاسلامية.. هل طويت صفحة أزمة بيع الشهادات؟

على اثر ما ورد في الاعلام اللبناني والعراقي من معلومات عن بيع شهادات من جامعات لبنانية الى طلاب عراقيين ومن ضمنها الجامعة الاسلامية التابعة للمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى، زار نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية في لبنان مقر الجامعة الاسلامية في خلدة ، والتقى رئيس الجامعة أ.د. حسن اللقيس والسادة العمداء ومدراء الكليّات، واطلع منهم على اوضاع وشؤون الجامعة والمستجدات فيها.

واكد سماحته حرص المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى على تطوير الجامعة الاسلامية وتعزيز مكانتها وحفظ طلابها وخريجيها والارتقاء بدورها الاكاديمي وضمان جودة التعليم فيها، وجال سماحته في ارجاء الجامعة واطلع على كلياتها وفروعها.

وترأس سماحته اجتماع مجلس الجامعة بحضور ا. د. اللقيس والسادة العمداء ومدراء الكليّات للتداول بالمستجدّات الطارئة، وصدر عن الاجتماع المقررات التالية:
أولاً- الإلتزام الكامل بالأنظمة المرعية الإجراء الصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي اللبناني (التعاميم ذات الصلة ولا سيّما رقم 7/م/2021 تاريخ 23/4/2021 – رقم 9/م/2021 تاريخ 9/6/2021 ورقم 2/2021 تاريخ 13/7/2021).

ثانياً- إعتماد ضوابط صارمة لقبول الطلبة الأجانب في مرحلة الدراسات العليا في الكليات كافة، وذلك بعد الإجراءات التي اتّخذت على صعيد الإدارة بتغيير رئيسة الجامعة وعدد من رؤساء الأقسام والإداريين.

ثالثاً- ضبط عدد الطلاب المسجّلين وفق الأنظمة والقونين المرعية الإجراء.

رابعاً- تفعيل عمل اللجان العلمية في الكليات لناحية عرض المخطّطات والرسائل للتأكّد من رصانتها وجدّيتها قبل أخذ الموافقة النهائية عليها.

خامساً- يتوجب على الطلبة الأجانب الحضور الفعلي لمدة شهرٍ خلال الفصل الدراسي الأول على أن تجري الإمتحانات النهائية حضورياً.

يذكر ان تغييرات عديدة في ادارة الجامعة الاسلامية حدثت مؤخرا لاستيعاب ما حدث وتصحيح مسار الامور ومنها، استقالة رئيسة الجامعة دينا المولى وتعيين الدكتور حسن اللقيس مكانها، واقالة مدير الادارة ومدير عام المجلس الشيعي نزيه جمول، وكذلك اقالة عدد كبير من الاساتذة الجامعيين والاداريين في الجامعة.

السابق
ارتفاع قياسي جديد للدولار.. كيف أقفل مساءً؟
التالي
جائزة «فولتير» لدار نشر لقمان سليم.. شجاعة مثالية في التعبير عن الرأي!