السيّد يردّ على الخزانة الأميركية.. «فليُبرز تحويلاً واحداً»

جميل السيد

ردّا على العقوبات الأميركية التي طالت النائب جميل السيّد، الذي اتهمته الخزانة الاميركية بتحويل مبلغ 120 مليون دولار خارج لبنان “بمساعدة مسؤول حكومي رفيع”، عقد الأخير مؤتمرا صحيفا اليوم الجمعة جاء فيه: “شهودي على سيادة القانون ان يقول البطريرك صفير المعادي لسوريا سنة 2004 مع مجلس المطارنة “ادين الفساد اللبناني السوري المستشري في الادارات اللبنانية مستثناً… وكل المواطنين اللبنانيين هم شهودي على حفاظي على سيادة القانون”.

اقرا ايضاً: 120 مليون دولار الى الخارج ومساهم في بنك قبرصي.. جميل السيّد من أين لك هذا؟!

وقال: “من شهودي على سيادة القانون الأمم المتحدة والسفارة الأميركية بالذات والسفارات الأجنبية والعربية التي لها علاقات مع الأمن العام يوميًا بخصوص رعاياها والوضع العام وجيفري فيلتمان كان يقول “رغم خلافنا السياسي مع جميل السيد فهو الأكثر إحترامًا في لبنان”.

وتوجه السيّد لمن إدّعى بتهريبه أكثر من 120 مليون دولار بالقول، “فليُبرز تحويلاً واحداً يثبت ذلك وإن كنت قد حوَّلت أو ساهمت في تحويل اي مبلغ مالي يعني انهم مرّوا على مصرف لبنان”.

وسأل الأميركيين، “أنتم ضدّ الإجرام ولكن كم من حلفائكم وموفديكم يصافحون من على أيديهم دماء اللبنانيين.. وهمكم واحد من هو مع “إسرائيل” ومن هو ضدّ “إسرائيل”.

السابق
بعد جدل جائزة الصبّاح.. نيللي كريم مكرّمة في أيام قرطاج السينمائية
التالي
استدعاء رضوان مرتضى للتحقيق.. ما علاقة أحداث الطيونة؟!