الخارجية الأميركية تُعلق على قرار العقوبات على السيد والعرب وخوري: أعمالهم تقوّض القانون!

انطوني بلينكن

عقب العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأميركية اليوم الخميس على النائب جميل السيد ورجلي أعمال لبنانيين بسبب تهم فساد، أعلن وزير الخارجية الأميركية، أنتوني بلينكن، أن “العقوبات تأتي تضامناً مع الشعب اللبناني الذي يطالب منذ فترة طويلة بالمساءلة والشفافية ووضع حد للفساد المستشري”.

وقال بلينكن في بيان صادر اليوم: “نحن ملتزمون بالعمل مع الحكومة اللبنانية وشركائنا الدوليين من أجل مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للبنان”.

اضاف: “هؤلاء الأشخاص شاركوا في أعمال فساد، أو استغلوا منصباً رسمياً لمصالحهم الشخصية وأفعالاً كهذه جعلت اللبنانيين يتحملون وطأة أزمة اقتصادية مدمرة سببها الفساد وسوء الإدارة الحكومية”، مؤكداً أن “جهاد العرب وداني خوري استغلا علاقاتهما الشخصية الوثيقة بالنخب السياسية لجني فوائد العقود الحكومية بينما فشلا في الوفاء بشروط تلك العقود بشكل متعمد”.

وتابع: “جميل السيد، عضو مجلس النواب اللبناني، استغل منصبه للالتفاف على السياسات المصرفية المحلية ونتيجة لذلك تمكن من تحويل مبلغ كبير إلى الاستثمارات الخارجية من أجل إثراء نفسه. واعتبر وزير الخارجية الأميركية أن أعمال هؤلاء تقوض سيادة القانون ومبادئ الحكم الرشيد”.

وختم: “الولايات المتحدة قدمت في المقابل عام 2021 أكثر من 400 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للبنان، بالإضافة إلى أكثر من 200 مليون دولار من المساعدات الأمنية”.

السابق
«أضاف المياه للنفايات لزيادة وزنها».. كواليس مثيرة تكشفها واشنطن عن «فساد» جهاد العرب!
التالي
دولار السوق السوداء يُحلّق فوق العشرين الفاً.. كيف أقفل مساءً؟