خاص «جنوبية»: جعجع الى التحقيق الاربعاء «لصقا».. وهذه نتائج القانونية عن عدم حضوره!

بعد رفض الجيش “إقحامه” في مسألة الاستماع الى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في ملف”احداث الطيونة” انفاذا لاستنابة قضائية اصدرها مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، وما استتبع ذلك من بيان توضيحي للنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات بعد خبر تجميد استنابة عقيقي بحجة، “معرفة ما اذا كانت الاستنابة ترتب استجوابا عند فرع المخابرات ام عند القاضي صاحب الاستنابة”، فوجئت معراب بحضور عنصر من مخابرات الجيش لابلاغ جعجع دعوة حضوره” الى فرع التحقيق عند الساعة التاسعة من صباح الاربعاء في ٢٧ تشرين الاول، كمستمع اليه في ملف احداث الطيونة بصفة مستمع اليه”. ولان عنصر المخابرات لم يستطع ابلاغ جعجع شخصيا موعد الجلسة الصق الدعوة على مدخل المنزل وتم ابلاغ عقيقي بذلك حيث يعتبر جعجع في هذه الحالة مبلغ لصقا موعد الجلسة.

اقرا ايضا: بالصورة: احداث الطيونة تابع.. جعجع الى وزارة الدفاع الأربعاء!


و اوضحت مصادر قضائية ل”جنوبية” ان الاستدعاء يأتي استكمالا للتحقيقات الاولية التي تجريها مخابرات الجيش”، وان “الاستدعاء صدر عن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي الذي كلف المخابرات الاستماع الى جعجع”.

لان عنصر المخابرات لم يستطع ابلاغ جعجع شخصيا موعد الجلسة الصق الدعوة على مدخل المنزل


واشارت المصادر الى ان الادعاء اليوم على ٦٨ شخصا في الملف جاء لوجود موقوفين وقد تجاوز توقيفهم مدة التوقيف الاحتياطي ما استدعى احالتهم الى قاضي التحقيق فيما التحقيقات الاولية ستستمر في الملف وقد يسفر عنها ادعاءات اضافية”.

جعجع مستدعى بصفة مستمع اليه ولكل حادث حديث


وفي حال لم “يلبِ” جعجع”الدعوة” وما اذا كان سيترتب نتائج قانونية على ذلك، قالت المصادر ان”جعجع مستدعى بصفة مستمع اليه ولكل حادث حديث”.

السابق
الى المواطنين.. احذروا هذه الطرقات غداً
التالي
التعليق الأوّل لستريدا بعد إستدعاء سمير جعجع.. ماذا قالت؟