خاص «جنوبية»: جعجع إلى وزارة الدفاع بعد 11 عاما..من «بوابة الطيونة»!

سمير جعجع

إتخذ التحقيق في “احداث الطيونة” منحى تصاعديا مع استدعاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى التحقيق، الذي تجريه مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، بناء لاشارة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي وبإشراف النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات.

لم تكشف المصادر عن موعد جلسة الاستماع الى جعجع لاسباب امنية وتوقعت ان يتم ذلك في معراب للاسباب عينها

إستدعاء جعجع للاستماع الى افادته، يأتي في ضوء ما ادلى به الموقوفون من عناصر القوات اللبنانية، وفق ما افادت مصادر مطلعة ل”جنوبية”، وهم يشكلون العدد الاكبر من الموقوفين ال26 في الملف، ما يعني، بحسب المصادر ان المشاركين من”القوات” في “احداث الطيونة”، كانوا مدفوعين من الجهة التي ينتمون اليها، موضحة ان افادات الموقوفين يترتب عليها نتائج قانونية، ومن هنا جاء استدعاء جعجع ، قالت المصادر.

إقر ايضاً: عبد القادر: تلاشي لبنان يمنع «الممانعة» من التهجم على هوكستين «الإسرائيلي»!

وفيما لم تكشف المصادر عن موعد جلسة الاستماع الى جعجع لاسباب امنية، توقعت ان يتم ذلك في معراب للاسباب عينها ، من دون ان تستبعد استدعاءه الى وزارة الدفاع التي “غادرها” قبل 11 سنة، وبعد 11 سنة من توقيفه بعد إقرار قانون العفو.

التوقيف اقتصر على عنصرين فقط من “حركة امل” فيما لم يجر توقيف اي من عناصر “حزب الله”

ومع استدعاء جعجع هل ستتم دعوة باقي رؤساء الاحزاب التي شارك عناصرها من المسلحين في”احداث الطيونة”، علما ان التوقيف اقتصر على عنصرين فقط من “حركة امل” فيما لم يجر توقيف اي من عناصر “حزب الله”.

السابق
عبد القادر: تلاشي لبنان يمنع «الممانعة» من التهجم على هوكستين «الإسرائيلي»!
التالي
قضاء صور في مهب الجائحة..58 إصابة جديدة!