بالفيديو: وسط اجواء مشحونة.. «حزب الله» و«أمل» يشيعان ضحايا اشتباكات «الطيونه»!

اشتباكات الطيونة

في ظل هدوء حذر وانتشار كثيف للجيش اللبناني، يشيّع الثنائي الشيعي، حركة أمل وحزب الله، القتلى الذين سقطوا أمس خلال الاشتباكات الدموية في الطيونه – عين الرمانة- الشياح.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: رواية ثانية لاشتباكات الطيونه.. كمين أم استفزاز؟!

في أجواء مشحونة بالتوتر في لبنان، تتواصل التحضيرات لتشييع جثامين القتلى الستة، وغالبيتهم عناصر من أمل وحزب الله، الذين سقطوا في الاشتباكات العنيفة الخميس في مظاهرة ضد المحقق العدلي طارق بيطار المكلف بالتحقيق في حادث انفجار مرفأ بيروت العام الماضي. وكان وزير الداخلية بسام مولوي قد أعلن أن “الإشكال بدأ بإطلاق النار من خلال القنص”، فيما اتهم الثنائي الشيعي “مجموعات من “القوات” “بالاعتداء المسلح” على مناصريهما.

وقد ارتفعت حصيلة القتلى، الى 7 أشخاص وذلك بحسب الصليب الأحمر، في حين تشهد البلاد اليوم إغلاقا عاما، حدادا على ضحايا هذه الأحداث التي أعادت شبح الحرب الأهلية.

وعلى الرغم من الهدوء، الا ان حالة الاحتفان ما زالت مستمرة في الشارع ويمكن أن تنفجر بأي لحظة، على ضوء التصريحات السياسية المضادة والاتهامات المتبادلة.

وكان قد أعلن الجيش اللبناني توقيف 9 أشخاص على خلفية اشتباكات بيروت.

ويشهد لبنان “يوم إقفال عام حدادا على أرواح الضحياي الذين سقطوا”، وفقا لما أعلنته رئاسة الوزراء، إذ تغلق جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات والمدارس الرسمية والخاصة، كما يشيع القتلى اليوم.

السابق
كارين رزق الله تثير الجدل حول درسٍ لا يتعلمه اللبنانيون
التالي
راغب علامة من جدل السياسة في لبنان إلى إكسبو دبي