شمس تثير الجدل قبل عرض حلقة «جعفر توك»: «عائلتي متشددة والمرأة القوية تعتبر زانية»

شمس الكويتية

انتقدت النجمة الكويتية شمس “الذكورية” في المجتمعات العربية حيث يتم اعتبار المرأة القوية “زانية”، ساردةً بعض التجارب المرّة التي خاضتها في هذا الإطار.

وأوضحت خلال حلولها ضيفة برنامج “جعفر توك” من تقديم المذيع جعفر عبدالكريم على قناة “DW عربية” إنها حين كانت في سن السادسة من عمرها، جيرانها قتلوا ابنتهم في “جريمة شرف” لأنها كانت على علاقة برجل، مضيفةً حول مدى تأثرها بالواقعة: “كنت أذهب إلى بيتهم وأبكي لأنني كنت أخاف أن يحصل لي الأمر نفسه”.

وأشارت شمس إلى أنّها ترعرعت في كنف عائلة متشددة، حيث كلمة “محافظة” تُعتبر سهلة جداً مقارنةً بقيم أسرتها.

إقرأ أيضاً: شمس الكويتية ترد على منتقدي ثيابها: «أحب ألبس من غير هدوم»

وتابعت المطربة الخليجية في الإعلان الترويجي الخاص بالحلقة التي تعرض اليوم الثلاثاء: “تُنعت المرأة بالعاهرة أو الزانية أو ابنة حرام في العالم العربي، إذا عبّرت عن شيء ملموس في المجتمع أو كانت قوية شوي أو لها كيان، وأنا تعرضت لمثل هذه المصطلحات مليارات المرات، لكن لا أرد عليها ولم يسجل عليّ أحد في الحياة إني رديت، ولكن مباشرة أقوم بحظره منذ زمن طويل، ليس تهرباً ولكن أكره الجدال وأكره النزول، ومن يكلمك من هذا المنطلق هو تحت سابع طبقات الأرض، فهل من المعقول أنزلّه؟”.

ولفتت شمس الكويتية في حديثها إلى “استنسابية” في التعاطي مع مصادر الدين: “القرآن بريء من كل ظلم لمرأة أو لرجل، وتنظيم “داعش” الإرهابي أخذ من القرآن شيئاً وطبقه، وقال هذا القرآن يقصده. بينما في المقابل، هناك أشخاص يقولون، إن هناك مليون دليل أن الله والإسلام والنبي محمد رحمة وليس قتل، وأنت تختار منهم حسب مصلحتك، وأنا مع الإسلام بأنه دين الرحمة جداً، وهذه وجهة نظري كقارئة، وليس كامرأة ولدت مسلمة”.

السابق
7 أيار قضائي عسكري لتفجير التحقيق في 4 آب المرفأ!
التالي
تجدد «القصف المجهول » على البوكمال..سقوط 4 قتلى لميليشيات إيرانية!