الحرب على البيطار تابع.. كلام خطير يكشفه سالم زهران: لبنان أمام إنفجار سياسي كبير!

أخذت المعركة بين الطبقة السياسية والقاضي طارق البيطار اليوم شكلا اخرا، مفجرة الحكومة، فقد حمل وزراء الثنائي ملف تحقيقات المرفأ الى جلسة مجلس الوزراء التي عقد بعد ظهر اليوم في بعبدا، وهدّد وزراء “حزب الله” و”أمل” بالانسحاب في حال لم يصدر مجلس الوزراء موقفاً بشأن القاضي بيطار.

اقرا ايضا: هل ينسف طلب نصرالله «قبع» القاضي البيطار حكومة ميقاتي؟

واثار ما حدث اليوم في الحكومة، مخاوف من تطيير حكومة ميقاتي لا سيما مع اصرار حزب الله بالدرجة الأولى على “قبع” البيطار في حملة ممتهج ضده، وفي تصريح خطير كشف رئيس مركز الإرتكاز الإعلامي ​سالم زهران​، أن البيطار​ أبلغ أهالي الموقوفين بأنه لن يُطلق سراح أبنائكم حتى توقيف المتهمين الآخرين”، مشيرا الى أن ” بيطار نجح في إكتساب صفة البطل في نظر قسم من اللبنانيين”.

وأضاف في حديث تلفزيوني: “للأسف يبدو أننا أمام إنفجار سياسي كبير”، مشيرا الى أن “المحقق العدلي المقبل في قضية ​انفجار مرفأ بيروت​ سيكون من ​الطائفة السنية​ الكريمة”.

وأكد زهران أن “لبنان أمام مشهد خطير من ناحية إنقسام طائفي داخل العدلية وخارجها”، مشيرا الى أن “وجود ​التيار الوطني الحر​ إلى جانب ​حزب الله​ و​حركة أمل​ في مواجهة القاضي بيطار ينعكس سلباً على التيار الوطني الحر في الإنتخابات النيابية المقبلة”.

وأشار الى أنه “مخطئ من يعتقد أن مشكلة السعودية مع لبنان محصورة بشخص رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، بل السعودية خرجت من لبنان ولا تريد التعاطي بأي شكل من الأشكال بالملفات اللبنانية في هذه المرحلة، والمنطقة يُعاد ترتيبها من جديد ولبنان اليوم خارج الطاولة”.

السابق
هل ينسف طلب نصرالله «قبع» القاضي البيطار حكومة ميقاتي؟
التالي
الفار من وجه العدالة حسن خليل يهدّد البيطار.. وتصعيد من نوع آخر!