إغماء في مستشفى لبناني بسبب لقاح «فايزر».. و«الصحة» تتدخل؟!

ماراثون فايزر في بيروت

بعد معلومات جرى تداولها عن “حالات إغماء حصلت في “المستشفى اللبناني الجعيتاوي” بمنطقة الأشرفية بسبب تلقي لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا”،حسبما افادت مواقع اخبارية عربية، نفى مصدر طبي مسؤول في المستشفى صحة تلك الأنباء.

وقال المصدر لسكاي نيوز: “كل ما في الأمر أن وزارة الصحة اللبنانية طلبت من إدارة المستشفى كما من كافة المستشفيات، عدم استخدام شحنة معينة وفق أرقام خاصة بها من عبوات لقاح فايزر التي وصلت إلى لبنان في الوقت الراهن، وذلك لسبب وقائي بحت”.

وأوضح المصدر أن عملية التلقيح لم تتوقف، وأن كل ما ذكر في بعض وسائل الإعلام حول ذلك “يثير القلق ولا يمت للواقع بصلة، وأن المستشفى التزمت بقرار الوزارة بالتريث في إعطاء الشحنة التي طلب التحقق منها، ليس أكثر”.

من جهته قال رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا، عبد الرحمن البزري اليوم الجمعة “إن المعلومات عن سحب لقاحات فايزر من عدد من المراكز غير دقيقة، وما حصل أن هناك بعض حالات الإغماء الطبيعي حصلت، لذلك ارتأت وزارة الصحة أن تتخذ إجراء استباقيا بتجميد بعض هذه اللقاحات”.

أضاف “لا يوجد لقاح غير صالح ولكن هناك بعض المراكز قامت بالتبليغ عن حصول بعض حالات الإغماء المؤقت وهي قد تكون نتيجة الخوف لا أكثر” وتابع، تم توقيف التلقيح في بعض المراكز بسبب خطأ حصل في تسجيل الأسماء على المنصة لأعمار ما دون الـ 12 عاما”.

السابق
اختفى في طروف غامضة.. عائلة زحلاوية تُناشد القوى الأمنية!
التالي
ظاهرة التخلّي على الأطفال تتفاقم في لبنان.. العثور على طفلة بجانب مسجد في المنية!