« ايام ساخنة».. إسرائيل لن تسمح بمرور السفينة الايرانية إلى لبنان مهما كلف الثمن!!

اسرائيل لبنان

في ظل أزمة المحروقات التي تجتاح لبنان، أعلن أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله، اليوم الخميس خلال احياء يوم العاشر من محرم، انطلاق الباخرة الايرانية الأولى المحملة بالنفط نحو لبنان، مشيرا الى انه ما يفصلنا عنها مسافة ساعات فقط، وهي أنجزت كل أعمالها”، مؤكدًا أن “سفنًا أخرى ستتبعها فالمسألة ليست مسألة سفينة واحدة”.

اقرا ايضا: نصرالله يُعلن انطلاق السفينة الايرانية الاولى متوجهةً الى لبنان.. وتحذير لأميركا واسرائيل!

في السياق، افيد ان وكالة ️رويترز نقلت عن مسؤول أمني اسرائيلي إنه ” يبدو اننا أمام ايام ساخنة على جبهة المتوسط”، واشارت نقلا عن المصدر نفسه الى ان “إسرائيل لن تسمح بمرور السفينة إلى لبنان مهما كلف الثمن”.

وبحسب الإعلام الإسرائيل فان حديث نصرالله عن سفينة النفط تغير استراتيجي هام من قبله مع تهديد مرمز لإسرائيل.

وقد نفت وكالة رويترز” تقارير منسوبة إليها على وسائل التواصل فيما يتعلق بناقلة النفط التي أعلن “#حزب الله” أنّها ستبحر من #إيران إلى لبنان. وأوضحت “رويترز” أنها لم تنقل عن مسؤولين أمنيين #إسرائيليين قولهم إنّ “إسرائيل لن تسمح بمرور السفينة إلى لبنان مهما كلّف الثمن” أو قول “يبدو أننا أمام أيام ساخنة على جبهة المتوسط”.

ولفت نصرالله في خطاب يوم العاشر من محرم، اليوم الخميس الى ان” الأولوية في السفينة القادمة من إيران هي للمازوت بسبب الأهمية الحياتية القصوى”، مُحذّرًا العدو والأميركيين من المساس بها، وقال إن “السفينة الإيرانية المتوجهة الينا أرضٌ لبنانية، ومن فرض علينا اتخاذ هذا القرار هو من فرض علينا الحرب الاقتصادية.. لا يخطئنّ أحدٌ أن يدخل في تحدٍ معنا لأن الأمر بات مرتبطًا بعزة شعبنا ونرفض أن يُذلّ هذا الشعب”.

السابق
وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: أفغانستان.. إحيائية براغماتية جديدة
التالي
عون يخشى دفع مقياتي للاعتذار: طلبات متزايدة بشأن الحكومة تؤخر تشكيلها!