«حزب الله» يُدير الإحتكار جنوباً..ومداهمات الجيش تكشف هول التخزين بقاعاً!

مداهمة محطة في العديسة
الجنوب يغلي على وقع انقطاع المواد الغذائية والادوية والمحروقات. المفارقة انَّ اكتشاف المحتكرين أثبت و بالدليل القاطع أنهم جميعاً ينتمون لحزب الله و البعض منهم عنده مهام حزبية . (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

يسأل مصدر جنوبي عبر “تيروس”، إذا كان هؤلاء المحتكرون يقومون بهذه الأعمال المنافية للأخلاق و الدين و القانون بعلم الحزب و قيادته او استغلوا فقط انتسابهم لحزب الله؟.

ما زال أهالي صور يرددون اسم  جهاد شغري صاحب صهاريج المازوت التي كانت تفرغ حمولتها في خزانات خاصة في بلدة البرج الشمالي و صادرها شباب البلدة، و قبله كان اكتشاف خزان في بلدة معروب يعود لرابط البلدة في الحزب، و اليوم تمَّ اكتشاف احتكار آلاف الليترات في محطة تعود للحاج “علي قانصو” مدير مكتب رئيس كتلة الوفاء “محمد رعد” ، الذي بدوره ألغى كلمة كانت مقررة له في مجلس عاشورائي في بلدة الدوير، و بحسب مصدر من البلدة أن رعد قد ألغى كلمته لسببين الأول هو توقيف رئيس بلدية الشرقية الذي ينتمي لحزب الله بتهمة بيع لحم مدعوم بسعر السوق السوداء و الثاني، اكتشاف أمر مدير مكتبه الذي يحتكر البنزين طمعاً ببيعه في السوق السوداء أو الإستفادة منه بعد رفع كامل الدعم عن المحروقات، هذا و ذُكر إسم ” علي رعد ” مساعد النائب محمد رعد في احتكار حوالي ال 14000 ليتر بنزين في مخزن خاص. 

و بعد استخراج كميات كبيرة من محطة مدير مكتب “محمد رعد” داهم الجيش محطة عطية لصاحبها ديب عطية ( مسؤول الحزب في بلدة كفرا في قضاء بنت جبيل ) و عثر على كميات هائلة من المازوت، لبيعها في السوق السوداء.

إقرأ ايضاً: عكار إلى «العصيان المدني»..و«إستقالة» عون على المِحَك بين 4 و14 آب!

وفي بلدة دير انطار ألزم الجيش صاحب المحطة الوحيدة في البلدة و هو شقيق رئيس البلدية و محسوبان  على  حزب الله على تعبئة البنزين للناس و إفراغ مخزونه بالقوة بعدما رفض، و تذرَّع بأنه يحتفظ بالكمية لأهالي البلدة فقط.

و قد ألزم الأمن القومي في الأمن العام صاحب محطة رمال في بلدة العديسة بفتحها و توزيع المخزون على المواطنين بعدما كانت مقفلة. 

النبطية

و في النبطية داهمت دورية من دائرة أمن عام النبطية بمؤازرة دورية من الامن الإقليمي في الجنوب في الامن العام، محطة دياب ترحيني ( ينتمي لحزب الله) في بلدة عبا، حيث تم العثور على كمية 4500 ليتر في خزاناتها، و كان صاحبها يمتنع عن فتحها وبيع المواطنين، وأنه بناء على اشارة النائب الاستئنافي العام في النبطية القاضي عباس جحا تم ختم المحطة بالشمع الاحمر وإحالة صاحبها الى التحقيق.

الاشكالات مستمرة بين عناصر من “حزب الله” و”حركة امل” بسبب تعبئة البنزين ويتخللها اطلاق نار

و سجل يوم السبت و للمرة الثانية إطلاق نار على محطة عند مفرق معروب_ جناتا من قبل عناصر مسلحة تابعة لحزب الله.

و في بلدة البرج الشمالي، فتحت اليوم محطة الإسراء التي أقفلت منذ أكثر من شهرين و وضع عليها يافطات برسم البيع، بعدما اكتشف الجيش أن أصحابها قد خزَّنوا فيها 20 الف ليتر و اقفلوها.

وعناصر من حركة أمل صادرت صهريج مازوت يعود لمحطة البدوي: صادر شباب من “جل البحر” في صور، ينتمون لحركة أمل صهريج مازوت لمحطة البدوي ( صاحبها ينتمي لحزب الله) و أفروغوه في مخازن أفران لبنان و تم دفع ثمنه بالسعر الرسمي  و طلبوا من صاحب الفرن البدء فوراً بصناعة الخبز،  و الذي بدوره سلم الخبز اليوم للبلديات لتشرف على توزيعه للناس بالسعر الرسمي تجنباً للبيع بالسوق السوداء و لكل زبون ربطة واحدة لمن يقصد الفرن. 

البقاع

ويغلب مشهد الظلام العام وطوابير محطات الوقود على باقي الأمور والازمات المستفحلة والمستعصية في كنف سلطة تمتهن قتل الناس بتفجيرات من العيار الثقيل تحولهم الى رماد. وأمست المحطات مصدراً للاشكالات والتي تطورت تباعاً لإطلاق نار، وبفعل هذه السياسة ثبت بالعين المجردة، أن أحزاب هذه السلطة وقياداتها تشكل كارتيلات التهريب والاحتكار وترعاها.

وبعد أن اقفلت المحطات فور قرار حاكم مصرف لبنان، بحجة نفاد الكميات منها، لتعود وتفتح اثر حملة الجيش والقوى الامنية على المحطات ليتبين أن غالبيتها تخزن الاف الليترات في خزانات سرية.

بعلبك والهرمل

واثر قيام الجيش بمداهمات في محطات محروقات في بلدة العين وفي رأس بعلبك، أجبر أصحاب المحطة على تعبئة البنزين للمواطنين مجاناً.

واثر ضبط محطتطين اخرتين محسوبتان على أحد قياديي الحزب، جرت اتصالات علي اعلى مستوى لسحب الاسم من التداول وترك المحطة لتعبئة ما في خزاناتها من بنزين للمواطنين بالسعر الرسمي.

كما وقامت دوريات الجيش بمداهمة محطات المحروقات في بعلبك بمواكبة من رئيس البلدية فؤاد بلوق، وصادرت الكميات المخزنة، وتم توزيعها مجانا على المواطنين.

وفي عنجر ومجدل عنجر ضبطت شعبة المعلومات أكثر من مليون ليتر مازوت محتكرة ومخزنة في خزانات سرية معدة لبيعها في السوق السوداء وللتهريب.

وفي راشيا ضبط الثوار ومخابرات الجيش أكثر من 20 الف ليتر بنزين في محطتين، مما تسبب بهرج وكرج وامتناع صاحبها عن بيع المخزون لديه بحجة انها تعود لوزير سابق وقيادي في حزب التقدمي الاشتراكي.

وفي زحلة أقدم ثوار تعلبايا على كبسات لمحطات، وقاموا بالتشييش وكشف اليات الغش والتزوير لتمويه الخزانات. وعمد ثوار تعلبايا على التطوع لبيع البنزين بالسعر الرسمي.

 مشاكل المحطات قاتلة

وقضى الشاب حيدر محمد جعفر في مستشفى رياق العام متأثرا بجراحه، أثر اصابته في اشتباكات بين شبان من آل جعفر في حي الشراونة على خلفية تعبئة بنزين من بعض محطات المدينة، فيما تعالج سهام جعفر في مستشفى الريان في بعلبك والتي اصيبت أيضا بنتيجة الاشتباكات.

 وفي زحلة حصل إشكال في محطة شربل البحنيني في زحلة، أدى الى اطلاق نار وإصابة شربل البعيني في رجله نقل على أثرها الى المستشفى للمعالجة

السابق
اعتذار النجوم عن حفل الموركس يؤجل موعده إلى أجل غير مسمى
التالي
عمر حافل بالعطاء والابداع.. جمعية بيت المصور تنعى عميد مصوري النبطية