بالفيديو: الفاجعة مستمرة..إنقطاع الدواء والكهرباء يحصد رُوحَي الطفلة جوري السيّد ومُسّن!

الطفلة المتوفاة جوي السيد

المجزرة مستمرة ومن جراء الفساد والسرقات ونهب الاموال على مدى عقود، يدفع اللبنانيون ارواحهم ثمن هذا الاستهتار الرسمي والمؤسساتي ومن جراء انقطاع الكهرباء والدواء والمحروقات وهذا ما يؤثر على المرضى وخصوصاً من ذوي الحاجات الخاصة والامراض المزمنة واليذين يحتاجون علاجات مستمرة بالدواء وماكينات الاوكسيجين ومن دون انقطاع.

وفاة الطفلة جوري السيد

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الصباح، بخبر وفاة طفلة تُدعى جوري السيد بسبب ارتفاع في الحرارة، بعدما عجز والدها عن تأمين الدواء لها، وفق ما نقلت الروايات المتداوَلة، ما تسبّب بموجة تعليقات خصوصاً مع تزامن الحادثة مع إضراب الصيدليات في لبنان في اليومين الأخيرين.

وفي حديث لـ”النهار”، أشار عمّ الطفلة هيثم السيّد إلى أنّها “كانت تُعاني منذ فترة من التهابات قوّية ممّا استدعى وضعها على آلة الأوكسيجين، إلّا أنّ حالتها تطوّرت بسرعة في الفترة الأخيرة وحاول والداها تأمين الدواء لها لكنّ محاولاتهما باءت بالفشل ننيجة إضراب الصيادلة وفقدان الأدوية من الأسواق ولا سيّما مخفضات الحرارة”.

إقرأ أيضاً: تهريب السيارت إلى سوريا تابع..القبض على عصابات بالجرم المشهود بقاعاً!

كما أشار السيّد إلى أنّ “جوري كانت تحتاج إلى دواء معيّن ولكنّه مقطوع، فلجأ الأهل إلى بديل له لم يُناسب جسدها الصغير ممّا سبّب لها اشتراكات وارتفاع بدرجات الحرارة نُقلت على إثرها إلى مستشفى المركزي في منطقة مزبود”.

توضيح مستشفى مزبود

 وأوضحت الإدارة الطبية للمستشفى المركزي في مزبود في بيان اليوم، ملابسات وفاة الطفلة جوري السيد.

وقالت: “أحضرت الطفلة جوري السيد مساء 10/7/2021 الى قسم الطوارىء في المستشفى المركزي بحال حرجة مع نقص حاد بأوكسيجين الدم وبقع زرقاء على الجسم septic shock. أعطيت العلاج الكامل المناسب مع كل ما يلزم من أدوية، مع توفر قسم للعناية خاص بالأطفال. ولاحقا اتخذ قرار خارج على إرادة الطاقم الطبي وموافقته بنقل الطفلة لمستشفى آخر، مع التحذير بخطورة الحال من دون وجود وسيلة نقل مجهزة”.

وختمت: “أخرجت المريضة من قسم الطوارىء بسيارة خاصة بعد التوقيع على ورقة عدم مسؤولية المستشفى، لتعود بعد دقائق بحال توقف قلبي وهبوط رئوي، وأخضعت لعملية الإنعاش من دون نتيجة إيجابية”.

وفاة مُسن

من جهة ثانية نعى المواطن هادي هضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والده. وقال :”انتقل الى رحمة الله تعالى نتيجة استمرار انقطاع الكهرباء، و الوالد رحمه الله كان بحاجة لمكنة تنفس بشكل دائم. شكرا دولة لبنان الكبير و زعماءنا و رؤوساءنا الزعران”!

المريض المتوفي من آل هضبة
المريض المتوفي من آل هضبة
السابق
تهريب السيارت إلى سوريا تابع..القبض على عصابات بالجرم المشهود بقاعاً!
التالي
الإنهيار المعيشي يطال القطاع العام أيضاً..إضراب جديد لرابطة موظفي الإدارة العامة!