الأضحى يَحل «كئيباً» الثلثاء في 20 تموز..واللبنانيون «أضاحي» العيد مع فلتان سعر الدولار!

الحُجاج حول الكعبة


منذ عقود لم يمر عيد على اللبنانيين في ظروف أسوأ من التي يعيشونها اليوم، حيث وصل سعر صرف الدولار الى 20 الف ليرة ومن المرجح ان يتجه صعوداً في ظل عدم وجود اية مؤشرات على اية انفراجات.

وفي ظل هذا الوضع المأساوي يحل عيد الاضحى الثلاثاء في 20 تموز الجاري “كئيباً” كحال اللبنانيين المأساوية، اذ لن يكون هناك مظاهر للعيد ولا احتفالات، ولا ثياب جدداً للأطفال، ولا أضاحي بسبب ارتفاع الاسعار الجهنمي، وتخطي سعر كيلو لحم البقر الـ 150 الف ليرة و250 الف ليرة للأغنام.

دار الفتوى

وأعلنت دار الفتوى في بيان اليوم، أن “يوم عرفة التاسع من شهر ذي الحجة 1442هـ يوافق يوم الاثنين التاسع عشر من شهر تموز الجاري 2021م، ويكون يوم عيد الأضحى المبارك الثلثاء العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1442هـ الموافق للعشرين من شهر تموز الجاري 2021”.

السعودية وفضل الله

وكانت المحكمة العليا في السعودية أكدت ان وفق الحسابات الفلكية سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 / 1442 هجريًا يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري”.

إقرأ أيضاً: فلتان الدولار يُطلق صفارة الإنهيار..ومرقص لـ«جنوبية»: الحصانة ساقطة حكماً!

وأعلن المكتب الشرعي في مؤسسة العلّامة ​السيد محمد حسين فضل الله،​ أن بداية شهر ذي الحجة تصادف يوم الأحد الواقع في 11 تموز الحالي، وبالتالي يكون ​عيد الأضحى​ المبارك يوم الثلاثاء الواقع في 20 من هذا الشهر، وذلك بالاعتماد على الحسابات الفلكية الدقيقة مع إمكانية الرؤية.

السابق
أسرار الصحف ليوم السبت 10 تموز 2021
التالي
«حزب الله» يُسقط شعار «هيهات منّا الذلة»!