نائب «حزب الله» يدعو للتفاؤل.. الاتصالات لم تتوقف ومبادرة بري مستمرة!

حسين الحاج حسن

فيما ترتفع اسعار السلع الغذائية بشكل خيالي في لبنان على وقع الإنهيار المدوي بقيمة العملة الوطنية، لا تزال القوى السياسية عاجزة عن تشكيل حكومة إنقاذية وسط محاولات رئيس الجمهورية وفريقه السياسي سحب تكليف الرئيس سعد الحريري، فيما اعتبر رئيس “تكتل نواب بعلبك الهرمل” النائب حسين الحاج حسن أنه “لا يمكن لنا جميعا أن نيأس حتى لو تأخر تشكيل الحكومة، ولا بد من النظر إلى الأمام بأمل”.

إقرأ أيضاً: باسيل «يلعب بالنار» : سحب التكليف أو التفجير..والبنزين والخبز يُشعلان «فتيل الإنهيار»!

وأكد في حديث تلفزيوني اليوم الأربعاء ان “حزب الله لم يوقف اتصالاته وأن مبادرة دولة الرئيس نبيه بري مستمرة والتواصل مستمر مع الجميع من أجل التشكيل”.

وردا على سؤال حول مسار إقرار البطاقة التمويلية، أكد الحاج حسن أن “هناك مجموعة من الأمور قيد النقاش في اللجان النيابية المشتركة، ومنها مصادر التمويل، كون هذه البطاقة يفترض أن تحل مكان الدعم، فأغلب السلع الغذائية باتت من دون دعم، في حين أن المواطن يشتري وفق دولار السوق السوداء، وفكرة البطاقة هي أن نعطي لكل عائلة 137 دولارا على سعر منصة مصرف لبنان، أي ما يعادل مليون و 500 ألف ليرة لبنانية للأسرة الواحدة”.

ورأى أن “البطاقة التمويلية لن تحل المشكلة لكنها ستسد بعض الثغرات. وشدد على ان المرحلة ليست مرحلة سهلة وللأسف الشديد نقاش البطاقة التمويلية قد تأخر”.

السابق
الجنوب «يحترق» بلا بنزين.. مكي يسأل عبر «جنوبية»: أين ذهب مخزون الشركات بنحو 350 مليون ليتر؟!
التالي
تخبط نيابي ومصرفي حول البطاقة التمويلية.. «طبخة بحص» أم رشوة إنتخابية؟!