هذا ما كشفه البراكس حول رفع الدعم عن البنزين!

تهريب البنزين والدولار مستمر

فيما تستمر أزمة البنزين بقاعاً وجنوباً والناس لا حيلة لهم ولاقوة وسط استسلام لطوابير الذل والقهر، أشار عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات جورج البراكس إلى أنه “من المفترض أن نشهد تحسناً نسبياً مع الوقت، لكن المشكلات لم تنتهِ، فالسوق عطش والمواطنون يتهافتون لشراء المحروقات خوفاً من فقدان المادة، في وقت لا تصل المحروقات بكميات كبيرة إلى المحطات بسبب التخزين”.

إقرأ ايضاً: «حزب الله» يُلهي الجنوبيين بأزمة البنزين..والمحطات «غير المدعومة» الى الإقفال!

وفي إتصال مع “الأنباء الإلكترونية”، لفت إلى أن “المشكلة الأساس تستوجب معالجة جذرية، فالكميات الحالية من المفترض أن تحل الأزمة حتى أواخر الشهر الحالي، لكن ماذا بعد؟ هل سيعطي مصرف لبنان موافقات اضافية لاستيراد بواخر أخرى؟ الصورة ضبابية حتى الساعة ولا جواب لدينا”.

ودعا البراكس المعنيين إلى “اعتماد حل جذري للأزمة، ففي حال الاستمرار في السياسة الحالية يجب توفير الدولار للمستوردين، أو التوجه نحو رفع الدعم تدريجياً، علماً اننا قدمنا خطة في هذا الاطار لرفع الدعم في فترة 4 أو 5 أشهر، لكن بالتأكيد لا يمكن الاستمرار في هذا الذل”.

وختم البراكس لافتاً إلى أن “الخطة المتداول بها حول تُطبّق 98 اوكتان حصراً مع الإبقاء على دعم بنزين 95 اوكتان لن تُطبّق حسب ما علمنا من قبل مديرية النفط في وزارة الطاقة”.

السابق
خيارات لبنان للخروج من جحيمه
التالي
بعد انخفاضه أمس.. كم سجل دولار السوق السوداء صباح اليوم؟