بعد التحريض على القتل وتمجيد اغتيال بشير.. رسالة شكر من عون لـ«القومي»!

ميشال عون

بعدما استحضر الحزب القومي السوري الاجتماعي شعارات الحرب، مهددا بشكل علني رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بالقتل، يوم الأحد الفائت، خلال احتفاله بمناسبة ذكرى التحرير في الحمرا، كان اللافت رسالة رئاسة الجمهوريّة اللّبنانيّة إلى رئيس الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ الأمين ربيع بنات، كجواب على دعوة رئيس الجمهوريّة ميشال عون لحضور هذ الحفل الذي اثار موجة اعتراضات واسنتكارات واسعة.

إقرأ أيضاً: بعد تهديد جعجع بالقتل… «القوات» قررت مواجهة «القومي»!

ويتداول مناصرو الحزب القوميّ ردّ رئاسة الجمهوريّة على رسالة بنات، التي جاء فيها:”إلى الدّكتور ربيع بنات رئيس الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ، يسرّنا في هذه المناسبة العزيزة على قلوب اللّبنانيين جميعًا، أن ننقل إليكم شكرنا وتقديرنا لنشاطاتكم الهادفة إلى تعزيز الرّوح الوطنيّة وتوحيد الجهود لمواجهة التّحدّيات وإبقاء شعلة المقاومة متوهّجةً تنبض بإرادة المواجهة والإنتصار ذوداً عن لبنان وسيادته، متمنّياً لكم دوام التّوفيق والنّجاح”.

وكان اللافت بمضمون رسالة عون، فحتى لو كان الرد يكون بروتوكوليّاً دون اطلاع مسبق من قبل عون، ولكن اوساط متابعة توقفت عند بعض العبارات، في ردّ من المفترض أن يكون بإسم رئاسة الجمهورية، لا سيما وان الحفل أطلقت فيه هتافات تمجّد القتل والتحريض على القتل، حيث تفاخر القوميون بقتل رئيس جمهورية بشير الجميل والتحريض على قتل رئيس حزب حالي، علماً أن الحكم على قتلة الجميل على يد هذا الحزب صدر في عهد الرئيس عون.

الجميل لعون: كفاكم انبطاحا

وتعليقا على نص الرسالة، غرّد النائب المُستقيل نديم الجميل عبر حسابه عبر “تويتر” كاتباً, “فخامتك عم تشكر مجرم، نظّم احتفال ليهلّل لاغتيال رئيس الجمهورية المنتخب بشير الجميل؟”.

وأضاف, “عن اي وطنية عم تحكي مع من لا يعترف بلبنان؟”.

وتوجّه الجميل لرئيس الجمهورية ميشال عون قائلاً, ” فخامة الرئيس كفاكم انبطاحاً… عودوا الى لبنانيتكم واستقيلوا وكفّوا شركم عن ما تبقى من لبنان بعد ما جرّيتوا لبنان الى محور الارهاب السوري الايراني”.

السابق
تسجيل 7حالات وفاة بـ«كورونا».. ماذا عن الاصابات؟
التالي
مسلسل الكذب يتواصل.. الإعلام السوري يروج لوجود «تسول» في أوروبا