بالفيديو: أكثر من 230 صاروخا.. المقاومة الفلسطينية تواصل قصف إسرائيل وغارات عنيفة على غزة

استهدفت المقاومة الفلسطينية بمئات الصواريخ “تل أبيب” ومحيطها وبئر السبع وسديروت، رداً على قصف طائرات الاحتلال لمبان مدنية في قطاع غزة.

أطلقت “سرايا القدس” صليات جديدة مؤلفة من 100 صاروخ تجاه سديروت وعسقلان وبئر السبع و”تل أبيب”، فجر اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: لبنان يتضامن مع الشعب الفلسطيني.. ومواقف رسمية منددة بالاعتداءات الاسرائيلية!

ارتفع إلى 5 عدد القتلى الإسرائيليين بصواريخ المقاومة الفلسطينية التي تجاوزت 230 صاروخا، بعد الإعلان فجر اليوم الأربعاء عن مقتل سيدة وطفلها في مدينة اللد إثر سقوط رشقات صاروخية على المدينة، في حين استشهد 35 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال مراسل الجزيرة إن أكثر من 10 غارات إسرائيلية استهدفت مقرات حكومية في خان يونس، إضافة لغارات مكثفة ضربت جهاز الأمن الداخلي وإدارة الجوازات ومقرات حكومية في قطاع غزة.

وفي وقت متأخر من ليل الثلاثاء، أعلنت “كتائب القسام” إطلاق 110 صواريخ على “تل أبيب” ومطار “بن غوريون”، وذلك بعد ساعات قليلة من قصف المدينة ومحيطها بـ130 صاروخاً ما أدى إلى مقتل مستوطنَين اثنين وسقوط عشرات الجرحى.  

كما وأطلقت “القسام” 100 صاروخ تجاه بئر السبع المحتلة رداً على استئناف العدو قصف الأبراج المدنية، بما في ذلك استهداف “برج الجوهرة” في غزة والذي يحتوي على مكاتب صحافية. 

وكشفت “القسام” أن الضربة الصاروخية الأخيرة على تل أبيب ومطار بن غوريون “استخدمت فيها لأول مرة صواريخ من نوع A120، M75 ,SH85, J80، J90″، معلنةً أن هذه الضربة الصاروخية “تأتي تيمناً بالقائد الشهيد محمد أبو شمالة”.  

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار “دوّت مراراً وتكراراً في أنحاء واسعة من منطقة الوسط والجنوب” الفلسطيني المحتل.  

المراسل العسكرية لإذاعة الجيش الإسرائيلي تساحي دابوش أفاد بأن “معظم سكان إسرائيل في الملاجئ”، موضحاً أنه “الهجوم الصاروخي الأكبر على وسط إسرائيل منذ قيام الدولة”. 

https://twitter.com/allaq_7/status/1392243507457257473
السابق
ما هو معدل التنفس الطبيعي للإنسان؟
التالي
عون يضع السيناريوات البديلة «تكليفاً وتأليفاً».. هل سيتعذر الحريري؟!