الصاروخ الصيني سقطَ في مسلسل «طاش ما طاش» من قبل

الصاروخ الصيني

لا تزال أزمة الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة تتفاعل عربياً، حيث علّق الكوميديان السعودي عبد الله السدحان بأسلوب ساخر على أزمة الصاروخ الصيني بمقطع من مسلسل “طاش ما طاش”.

وغرّد الفنان الخليجي فيديو من العمل الكوميدي يسخر من عملية إطلاق صاروخ فاشلة، أدّت الى سقوطه في مكان هبوطه بدلاً من المريخ، بعد رحلة عبثية في الفضاء.

وكتب السدحان تعليقاً على الفيديو في حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “اعتقد الصينين سارقين الفكرة من صاروخ طاش ما طاش”.

وكانت الصين أطلقت الخميس 29 نيسان الوحدة الرئيسة التي ستصبح مقر إقامة طاقم من ‏ثلاثة رواد فضاء في محطة فضائية دائمة تنوي استكمالها بحلول نهاية العام المقبل 2022‏‎.

إقرأ أيضاً: دولة عربية قد يسقط فوقها الصاروخ الصيني «الضال»!

وانطلقت الوحدة التي يطلق عليها اسم “تيانخه”، أي “تناغم السماوات”، على متن الصاروخ ‏‏”لونغ مارش 5 بي” – أكبر الصواريخ الصينية – من مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي في ‏جزيرة هاينان الجنوبية‎.

وهذه الوحدة واحدة من ثلاثة مكونات رئيسية لما ستصبح أول محطة فضائية تطورها الصين ‏لتنافس المحطة الفضائية الدولية، وهي المحطة الوحيدة العاملة حالياً في مدار حول الأرض‎.

وكان من المزمع إعادة هذه المرحلة الرئيسية من الصاروخ بشكل متحكم به، إلا أن الصين فقدت ‏التحكم بها وستعود وتسقط على الأرض بشكل غير متحكّم به، وهي تدور حالياً حول الأرض ‏مّرة كل 89 دقيقة‎.

ولا يزال العالم يرتقب موعد ومكان سقوط الصاروخ دون استبعاد سقوطه في مكان مأهول بالسكان.

https://twitter.com/Abdulsadhan/status/1390116240279080962
السابق
هذا ما جناه.. ٧ أيار!
التالي
خاص «جنوبية»: عون يَستقوي بإيران و«حزب الله»..العودة إلى «حكومة أوزان»!