أسرار الصحف الصادرة ليوم الجمعة 2 نيسان 2021

عناوين واسرار الصحف

النهار

لوحظ توقُّف اجتماعات بعض النواب المستقيلين، على خلفية صعوبة تشكيل كتلة معارضة بسبب التباينات في ما بينهم حول نقاط سياسية أساسية.

لم تتوقف حركة ونشاط إحدى السيدات التي استقالت من منصبها من حزب فاعل، وعُلم أنّ أكثر من جهة حزبية على تواصل معها في هذه المرحلة.

اثار التوزيع المعتمد لمراكز التطعيم بلقاح استرازينيكا سخطا واسعا لدى المقيمين في مناطق لم يلحظ فيها مراكز مثل كسروان وجبيل حيث يضطر المقيمون فيها الى اختيار اقرب مستشفى في المتن او الحازمية او مناطق ابعد.

الجمهورية

ينقل عن أحد السفراء أن بلاده غير مهتمة ولا تؤيد ما تقوم به شخصية لبنانية غير رسمية ولا تدعمها.

رأى ديبلوماسي عريق أن وقت العقوبات الخارجية على المسؤولين لم يحن بعد فهناك ضغوطات أخرى تسبقها.

إقرأ أيضاً: تذكير سعودي- فرنسي بتعهدات قصر الصنوبر.. و«ألاعيب باسيلية» لتعطيل الحكومة!

قال مسؤول بارز على اطلاع بإجتماعات نقدية ومالية إنه في حال تشكيل حكومة جديدة فإن سعر صرف الدولار سينخفض إلى ستة الاف ليرة لبنانية.

اللواء

نُقل عن لسان دبلوماسي غربي أن لا تعديلات أميركية على تفاهمات مرحلة ترامب، في ما خص مناطق النفوذ في سوريا والعراق ولبنان.

يدور لغط داخل جماعة غير مدنية، على خلفية زيارة نيابية لها، أحدثت مفاجأة في التوقيت والطروحات!

لا يُخفي خبير اقتصادي أن الفئة الحاكمة يريحها الوضع الحالي مالياً، لجهة التوازن داخل ميزان المدفوعات، خلافاً للسنوات الماضية.

نداء الوطن

بعد حملات “حق الحضانة” للأمهات، تتحضر جمعيات المجتمع المدني لإطلاق حملة حول المساواة في الحقوق الإرثية للمرأة تحت عنوان “حقي أورّث”.

وجهت النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان استنابة قضائية لمديرية الشؤون العقارية للتحقيق في الملكية العقارية لموظفي وزارة المهجرين على خلفية الإخبار المقدم من هيئة القضايا.

أثار إعلان نقيب المحامين عن تصفير الحسابات في ملف التأمين الصحي للصندوق التعاوني، بلبلة بين المحامين في ظل التداول بأحاديث عن هدر وعجز في الصندوق بملايين الدولارات.

السابق
Salemeh: Current Subsidies Can Only Last 2 More Months!
التالي
طقس ممطر ومثلج اليوم وغداً..والأحد مشمس ومستقر!