«تشكيلة معلبة سلفاً».. الحريري يقلب الطاولة ويكشف بدعة عون الحكومية من قصر بعبدا!

سعد الحريري وميشال عون

تتوجه الأنظار اليوم الى قصر بعيدا، حيث استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عند الثالثة من بعد الظهر، الرئيس المكلف سعد الحريري في قصر بعبدا في لقاء يحمل الرقم 18، والذي قلب فيه الحريري الطاولة كاشفا فضيحة مدوية.

وفيما اعتبر ان اللقاء اليوم هو مصيري لا سيما بعدما طلب عون من الحريري الالتزام بشروطه اما الاعتذارمن جهة، وانقلاب “حزب الله” على المبادرة الفرنسية عبر المطالبة بحكومة تكنوقراط من جهة ثانية ، كانت مواقف الحريري التي اطلقها اليو من بعبدا لافتة بعدما قلب الطاولة على رأس الجميع فاضحا بدعة عون الحكومية بعدما ارسل له التشكيلة الحكومية “معلبة”.

اقرا ايضا: عقوبات فرنسية في طريقها الى لبنان.. والعين على اجتماع بعبدا!

اذ كشف الحريري اليوم من بعبدا، محاولة تعدي رئاسة الجمهورية على صلاحيات رئيس الحكومة المكلف، معلنا انه “بإجتماعي الأخير اتفقنا على اللقاء اليوم إلا أنه للأسف أرسل لي أمس تشكيلة تتضمن ثلثاً معطلاً لفريقه وطلب مني أن أعبئها، فقلت له ان ما حصل غير مقبول ودوري كرئيس مكلف تشكيل الحكومة وأبلغته انني اعتبر رسالته وكأنها لم تكن وأنه ليس من صلاحيات رئاسة الجمهورية تشكيل الحكومة”.

واكد الحريري ان اللائحة التي أرسلها عون غير مقبولة لأن الرئيس المكلف “مش شغلتو يعبي أوراق من حدا”.

واشار انه “سيوزع عبر الاعلام التشكيلة التي قدّمتها للرئيس عون منذ اكثر من 100 يوم بعد ان قال انني قدمت اليه تشكيلة غير مكتملة”.

وقال الحريري “هدفي واحد وضع حد للانهيار ووضع حد لمعاناة اللبنانيين وطلبت من الرئيس عون تشكيل حكومة إختصاصيين”.

وقبل الاجتماع، اشارت معلومات “ام تي في” الى ان الحريري سيأتي حاملاً معه مسلّمات أساسية للتصور الذي سيطرحه على رئيس الجمهورية وهي ان الحكومة ستكون من 18 وزيراً اختصاصياً وألا يكون هناك أي ثلث معطل لأحد.

السابق
زوجة راغب علامة تنهار بكاءً على الهواء مباشرة لهذا السبب
التالي
بالأسماء والحقائب: سلّمها منذ مئة يوم لعون.. اليكم تشكيلة الحريري الحكومية