المناوشات مستمرة.. باسيل يرفع من سقف هجومه على الحريري ويتهمه باختطاف الحكومة!

سعد الحريري جبران باسيل

تستمر المناوشات على خط “بعبدا-بيت الوسط” وكأن لا أزمة إقتصادية خانقة تلتف حول رقاب اللبنانيين، معرقلين بذلك عملية تشكيل الحكومة التي لا تزال معلّقة منذ أشهر.

اذ جدد المكتب الاعلامي لرئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل هجومه على الرئيس المكلف سعد الحريري معتبراً انه “غير جاهز لتشكيل الحكومة لأسباب خارجية معلومة، كنا قد امتنعنا عن ذكرها سابقا، إعطاء لفرص إضافية”.

إقرأ أيضاً: «لا السعودية ولا غيرها».. مكتب الحريري يردّ على «الأخبار»!

وتابع باسيل في بيان صادر عنه اليوم الخميس : “أما أن يقول الآن اننا عرقلنا الحكومة 5 اشهر، قبل ان نعلن موقفنا اليوم بعدم المشاركة فيها وعدم اعطائها الثقة، فإننا نذكر اننا اعلنا هذا الموقف منذ الاستشارات النيابية بعشرات البيانات والمواقف، اكانت شخصية أو من تكتل لبنان القوي أو من الهيئة السياسية والمجلس السياسي للتيار وصولا الى الظهور الاعلامي الأخير لرئيس التيار”.

اضاف: “أما القول اننا والرئيس عون كنا نرفض أن يحظى رئيس الجمهورية ميشال سليمان بأي وزارة من دون كتلة نيابية، فهو غير صحيح اطلاقا، والبرهان هو الحكومات التي تشكلت وحصة الرئيس سليمان فيها كانت بالحد الأدنى 3 وزراء، بينهم واحد للدفاع وآخر للداخلية، وتأكيد على ذلك هو منطقنا السياسي المعروف ان رئيس الجمهورية القوي هو الذي يضيف على قوة موقعه في الدستور، قوة التمثيل لدى الكتلة النيابية التي تنتمي اليه”.

وختم: “يتضح اليوم للخارج المنتظر وللداخل الملتهب، ان الرئيس الحريري قد اخترع معضلة جديدة امام تشكيل الحكومة، وهو يقوم بما اعتاد عليه، وكنا قد نبهنا منه، اي بحجز التكليف ووضعه في جيبه والتجوال فيه على عواصم العالم لإستثماره، من دون اي اعتبار منه لقيمة الوقت الضائع والمكلف الى ان يجهز ما هو بانتظاره”، مناشداً اللبنانيين قائلاً: “ان حكومتكم الموعودة مخطوفة ولن يكون ممكنا استعادتها سوى برضى الخارج او بثورة الداخل”.

مستشار الحريري يرد

من جهته، رد حسين الوجه المستشار الاعلامي للحريري عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “نشكر جبران باسيل على بيانه الذي يؤكد ما كان واضحا منذ اللحظة الاولى للرئيس عون: من ١٨ وزيرا، ٣ وزراء اختصاصيين غير حزبيين للرئيس عون ان يقترحهم اذا لم تكن كتلة التيار تنوي منح الحكومة الثقة، و٣ وزراء اضافيين اذا التزمت كتلته بالثقة”.

السابق
بالفيديو: اللبناني يفقد ما تبقّى لديه من أعصاب.. عراك في «spinneys» على كيس حليب!
التالي
اعتداء بالضرب والتكسير على طاقم «الرسول الأعظم» الطبّي.. ماذا يحصل؟