أسرار الصحف الصادرة ليوم الثلاثاء في 23 شباط 2021

اسرار الصحف

الجمهورية‎

على رغم المعارضة البارزة في بيئة حزبين فاعلين يثق الحزبان بأن شعبيتهما لم تتراجع وأنهما سيحققان ‏النتيجة نفسها في أي استحقاق دستوري سيُجرى ولا مشكلة لديهما على غرار أحزاب وتيارات أخرى‎.

يلاحظ وجود تقاطع دائم في المواقف بين حزبين إضافة الى اجتماعات تنسيقية دائمة في كل القطاعات وفي ‏المقابل هناك ابتعاد يلامس‎ القطيعة بين أحدهم وآخر‎.

مرجعية روحية تضع جهات دبلوماسية غربية وعربية في أجواء تحركاتها وما سيصدر عنها من مواقف‎.‎

اللواء‎

نظر إلى رسالة من دولة كبرى، باتجاه الفريق الحاكم، بأنها اعتراض على ما روّج من أنها تسعى لإبعاد الرئيس ‏المكلف، من زاوية رفض المبادرة الفرنسية‎.

يؤخذ على وزير على رأس وزارة حيوية، انشغاله بمقترحات إحدى الموظفات، في ما خص مسائل مهمة في ‏الأشهر المقبلة‎!

فوجئ نواب في كتلة فاعلة بلجوء القوى الأمنية إلى استعمال الشدّة ضد أهالي الطلاب المطالبين بتطبيق قانون أقر ‏أصلاً في المجلس النيابي؟

النهار‎

يؤكد مستشار سياسي سابق أنّ التعيينات والمتغيرات في قصر بعبدا ستستمر تحسباً لكل الاحتمالات التي قد ‏تحصل في المرحلة المقبلة وتحديداً في كل ما يمت للاستحقاق الرئاسي بصلة‎.

قال نائب في التيار الازرق ان رئيس الجمهورية يخلط بين موقعه ودوره في التيار البرتقالي رغم ادعائه عكس ‏ذلك اذ ارسل له رئيس التيار مستشاره الخاص ليكون الى جانبه في قصر بعبدا من دون اعفائه من مهماته ‏الحزبية‎.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» منزعج من الالتفاف حول الراعي..الثقل المسيحي ينتقل من بعبدا الى بكركي!

قال مصدر قضائي سابق ان تنحية القاضي صوان تصب في مصلحته بعدما اعلن السيد حسن نصرالله انتهاء ‏التحقيقات وحدد مسارها بما يجعل الوصول الى حقيقة مغايرة محفوفا بالمخاطر‎. ‎

نداء الوطن‎

ألمحت أوساط طبية إلى ضلوع جهات رسمية في التلاعب بعملية التسجيل على منصة التلقيح، عبر أشخاص ‏وهميين أو غير مستهدفين يتم تحديد مواعيد لهم في بعض المستشفيات، ليتمّ عند تغيّبهم عن الموعد المحدد إعطاء ‏لقاحاتهم إلى أشخاص آخرين‎.

أعاد مصدر قضائي سبب تفاقم أزمة السجون إلى إعلان المجلس الدستوري عدم دستورية المادة 67 من قانون ‏موازنة 2019 التي كانت تنص على إعفاء المحكومين الذين أمضوا مدة عقوبتهم وما زالوا مسجونين من تسديد ‏الغرامات المالية المترتبة عليهم‎.

تردد أنّ مقربين من وزير التربية قاموا بتحريض أساتذة متعاقدين في الجامعة اللبنانية على الإضراب بهدف ‏‏”تصفية الحسابات” مع رئيس الجامعة وجهات سياسية‎.‎

الأنباء

فريق سياسي يحاول تعويض فشله المتكرر بمحاولة استثمار علاقة خارجية في ملف صحي‎.‎

تحضيرات حثيثة لانجاح تحرك شعبي بعناوين سيادية سيشهده هذا الأسبوع‎.‎

السابق
النظام البوليسي يستقوي على الثوار..لماذا وصم طرابلس بالإرهاب؟
التالي
الأمطار تعود الخميس..إنخفاض بدرجات الحرارة وجليد على المرتفعات