قلق وترقّب.. «حزب الله» سيُبادر بسلسلة معارك مع اسرائيل!

الحدود اللبنانية الإسرائيلية

بالتزامن مع المناورات العسكرية الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية المسماة بـ “عاصفة البرق”، كشف تقدير إسرائيلي جديد أن “حزب الله” اللبناني سيبادر بعملية عسكرية جديدة ضد الجيش الإسرائيلي، أو سلسلة معارك محدودة على الحدود مع لبنان، حسبما نقل موقع “سبوتنيك”.

وذكرت تقديرات شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، مساء اليوم الثلاثاء، أن “حزب الله” سيبادر إلى سلسلة معارك محدودة على الحدود مع إسرائيل، وذلك لأول مرة منذ الحرب الثانية على لبنان، في تموز من عام 2006.

وأفادت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، التي نقل عنها موقع “سبوتنيك” بأن “التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن “حزب الله” لم يتخل عن مفهوم الرد على الهجمات الإسرائيلية، ورغم أنه فشل مرتين في الأشهر الأخيرة للرد على مقتل ناشطين لبنانيين في سوريا، لكنه ما يزال مصمما على الرد”.

اضافت: “هناك حالة من القلق تسري في أركان الجيش الإسرائيلي من وجود عشرات وربما مئات الصواريخ الدقيقة لدى “حزب الله”، وبأن الرد الإسرائيلي لن يقف عند حد نشر بطاريات المنظومة الدفاعية “القبة الحديدية”، ولكن يجب البحث عن بدائل أخرى دفاعية”.

ونقلت الصحيفة عن لسان أحد الضباط الإسرائيليين الكبار: “إن إسرائيل تتعامل مع أي تهديد صاروخي من قبل حزب الله، سواء بشكل علني أو سري”.

السابق
حلم الإمارات في الوصول إلى المريخ يتحقق والنجوم يهنئون
التالي
الحكومة وكورونا: تخبط في الفَتح كما القَفل.. و السوبرماركت يتكلم!