الحريري يستكمل جولته الخارجية من مصر.. والسيسي يدعو الى حكومة مستقلة!

السيسي خلال لقائه الحريري

عودة الحرارة الى المبادرة الفرنسية، بعد اتصال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بالرئيس اللبناني ميشال عون وقبله بالرئيس الاميركي جو بايدن، بدا لافتاً الحضور المصري في الملف اللبناني.

وتأتي زيارة الحريري الى مصر ولقائه اليوم بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقبل مصر زار الحريري الامارات العربية المتحدة منتصف الشهر ‏الماضي لينتقل الى باريس بعدها.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: كنعان «مسترخياً» أمام نصرالله..و هكذا حكم لبنان!

ولقاء الحريري بالسيسي تلا استقبال ‏عون السفير المصري في لبنان أمس، ناقلاً رسالة من السيسي تتعلق بالتطورات اللبنانية، وتطلب في جانب منها ‏دعم لبنان لترشيح الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ‏لولاية جديدة في هذا المنصب في آذار المقبل، وقبل اسابيع من ‏انعقاد القمة العربية العادية. 

بيان رسمي

وبعد اللقاء بين السيسي والحريري في قصر الاتحادية في القاهرة، وزعت الرئاسة المصرية بيانا تناول اللقاء الذي دار بين الرئيسين السيسي والحريري جاء فيه: “أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على الحفاظ على قدرة الدولة اللبنانية بالمقام الأول، ولإخراج لبنان من الحالة التي يعاني منها حاليا، من خلال قيام كافة القادة اللبنانيين بإعلاء المصلحة الوطنية، وتسوية الخلافات، وتسريع جهود تشكيل حكومة مستقلة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة وصون مقدرات الشعب اللبناني الشقيق ووحدة نسيجه الوطني.

ومن المقرر ان يلتقي الرئيس الحريري في وقت لاحق وزير الخارجية المصري والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط.

السابق
بالفيديو: كنعان «مسترخياً» أمام نصرالله..و هكذا حكم لبنان!
التالي
«الكورونا» يَفتك برئيس بلدية حالات..وأخبار سارة عن اللقاحات!