اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 1 شباط 2021

عناوين واسرار الصحف

صحيفة اللواء‎ 

ـ إصطدمت مساعي إنشاء تجمع سياسي بأصول التركيبة الميثاقية حرصاً من القيادات المعنية على تمثيل النسيج ‏الوطني كاملاً في بنية التجمع‎! 

ـ أجمعت أطراف سياسية داخلية ووجهات ديبلوماسية خارجية على إعتبار سياسة المعاندة التي يخوضها رئيس ‏تيار سياسي من فريق العهد، من العقبات الأساس التي تعطل تشكيل الحكومة العتيدة‎! 

ـ تجري الأجهزة الأمنية المعنية تحقيقاً حول الملابسات اللوجستية التي أحاطت بأحداث طرابلس ليلة الجمعة، ‏والثغرات الأمنية التي نفدت منها جماعات المشاغبين‎!‎ 

صحيفة النهار‎ 

ـ قال وزير سابق ان احراق مبنى بلدية طرابلس هدف الى توفير مبرر للاجهزة الامنية لضرب حراك طرابلس ‏واستعمال العنف خوفا من تمدده الى محافظات اخرى وتحوله كرة ثلج قد يستغلها البعض لغايات سياسية‎. 

ـ أدّت الاتصالات من أكثر من طرف سياسي وروحي في إحدى الطوائف إلى تسوية التباينات، وبالتالي الالتزام بما ‏طلبه زعيم سياسي لضرورة توخي الحيطة والحذر إزاء وباء كورونا‎. 

ـ برزت التناقضات والخلافات في الساعات الماضية داخل نادٍ سياسي بارز على خلفية أحداث طرابلس، ‏والتداعيات ما زالت تتفاعل‎.‎ 

صحيفة نداء الوطن‎ 

ـ تبيّن أن معايير احتساب مؤشرات الفقر لاستفادة الأسر الأكثر فقراً من برنامج المساعدات المموّل من البنك ‏الدولي، تم تعديلها في برنامج المعلوماتية في وزارة الشؤون الاجتماعية على قياس جهات مهيمنة على الوزارة‎. 

ـ تمنّت وزارة الطاقة والمياه على إحدى الجهات المانحة عدم الإعلان عن تقرير يُظهر فداحة التلوث الجرثومي ‏لمياه الشفة في مختلف المحافظات اللبنانية لا سيما في الشمال والبقاع‎. 

ـ تردد أنّ المنصة الالكترونية التي أنشأها مصرف لبنان، لم تربط الصرّافين بين بعضهم البعض، بحيث استفاد ‏أشخاص من إجراء عدة تحويلات عند أكثر من صرّاف‎.‎ 

صحيفة الأنباء 

‎*‎قلة اهتمام
يبدي حزب فاعل قلة اهتمام واضحة باستحقاق داهم، ما يشير إلى السبب الفعلي لعدم البت به‎.‎ 

‎*‎لا تباشير
يؤكد مرجع سياسي أنه طالما لم يشغّل مرجع رسمي محركاته فهذا يعني أن لا تباشير حكومية‎.‎

السابق
الجنوبيون بين بطش «الثنائي» و«الكورونا»..وطبابة البقاع تلفظ أنفاسها!
التالي
لحلّ الأزمة اللبنانية.. ماكرون يُسخّن خطوط التواصل مع السعودية!