دعوة عونية عنصرية تثير جدلا: لحصر لقاح كورونا باللبنانيين فقط واستثناء «الغرباء»!

التيار الوطني الحر

اعتاد اللبنانيون على المواقف العنصرية التي يطلقها قياديون ومسؤولون في التيار الوطني الحر، لا سيما اعتماد لغة تمييزية ضد اللاجئين السوريين والفلسطينيين.

اقرأ أيضاً: ما بين «التيار الوطني الحر» و«حزب الله» كأن عون عاد إلى المنفى؟

وقد حفلت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، بتغريدة للطبيب والناشط السياسي في “التيار الوطني الحر” ناجي حايك، دعا فيها إلى حصر لقاح كورونا باللبنانيين فقط وعدم توفيره لمن أسماهم “الغرباء” إلا مقابل ثمن. وكتب الحايك عبر حسابه الشخصي في “تويتر”: “لا بلد في العالم يسمح بتلقيح اي شخص موجود على أرضه قبل تلقيح مواطنيه. يعني على الأمم المتحدة استكمال إيصال الطعم لجميع اللبنانيين قبل أن نسمح بإيصال أي جرعة لأي غريب”.

ولم تكن تغريدة الحايك الوحيدة في هذا السياق، بل شابهتها تغريدة للمحامي وديع عقل، عضو المكتب السياسي في التيار نفسه: “أقتراح: يلي قادر، بيدفع حق الطعم vaccine نقداً أو بواسطة دولاراتنا المحجوزة بالبنك، وأكيد وفقاً للأولويات الصحية. هيك منعطي فرصة تأمين عدد أكبر من الطعوم ليلي مش قادرين ومندعم الجهاز الطبي. شرط، إعطاء الطعم للبناني حصراً…”.

وقد تفاعل الناشطون مع هذه التغريدة بكثرة، اذ استنكروا لغة التمييزوالكراهية تجاه اللاجئين لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلاد مع تفشي جائحة “كورونا”، باعتبار أن العدوى بالفيروس لا تميز بين إنسان وآخر كما أن انتقاله من “الأجانب” إلى اللبنانيين. مع الإشارة إلى أن الدول الغربية لا تفرق في الرعاية الصحية بين الأشخاص المقيمين على أراضيها.

السابق
بالصورة: في عكار.. طعنه بالسكين بسبب «سحبة» ارجيلة!
التالي
لا أسرة فارغة.. المستشفيات تطلق صرختها: لتمديد الإقفال 4 اسابيع!