باسيل بعد التعطيل..« محاباة» بايدن ونصرالله ومهاجمة الحريري!

باسيل حزب الله

مرة جديدة يطل رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، وفي خطاب جديد منذ تكليف الرئيس سعد الحريري في 22 تشرين الاول الماضي، ليكيل الاتهامات الى الرئيس المكلف، وليوزع تهم العمالة والتخوين لباقي الشركاء في الوطن باستثناء “حزب الله”!

وتقرأ مصادر سياسية لـ”جنوبية” في خطاب باسيل، لتقول انه شبيه بـ”البيان الرئاسي”، والذي كرر فيه “ثوابته” او مشروعه السياسي، ليكون رئيس جمهورية لبنان على ظهر السلاح والسلام والحدود البحرية، وعلى متن باخرة جو بايدن التي تمخر عباب البيت الابيض بعد 10 ايام.

خطاب باسيل شبيه بـ”البيان الرئاسي” والذي كرر فيه “ثوابته” او مشروعه السياسي

في جانب العلاقة مع “حزب الله”، والتي اقرّ انها متضررة وتحتاج الى ترميم واعادة نظر، لم يرمِ باسيل كل اوراقه في حضن “حزب الله”. ولم “ينبطح امامه” في إنتظار وعد من امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله، بأن يكون باسيل الخلف للسلف الرئيس ميشال عون، ويريد هذا الوعد سريعاً، في ظل أنباء مقلقة عن صحة عون الجسدية وجسده المنهك.

إقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: إتجاه الى إقفال شامل الثلاثاء بعد تجاوز كورونا «الخطوط الحمر»!

وعلى غرار شماعات الحزب التي يستعملها مع اللبنانيين، لباسيل شماعاته ايضاً، كالسلاح والاستراتيجية الدفاعية والتوطين والسلام والحدود، وصولاً الى رغبته بـ”التطبيع الضمني” مع قوله انه من اصحاب ثقافة السلام!

وكل هذه الشعارات التي تغضب حارة حريك، يستعملها باسيل كلما اراد ابتزاز نصرالله، وكلما شعر ان هناك حاجة لمزيد من المكاسب.

ومع شعور باسيل ان “نجم بايدن” قد لاح في الافق وامكانية عودة طهران وواشنطن الى طاولة الاتفاق النووي، يعتقد باسيل ان رفع السقوف في اتجاه الحريري مفيد، وان التهويل عليه باتفاق اقليمي ودولي سيعيده الى “الخارجية” او “الطاقة”.

يطمح باسيل ان ترفع العقوبات الاميركية عنه وان يطيح بالحريري ويستبدله بشخصية سنية مطواعة

وتُرفع العقوبات عنه كما يطمح باسيل ان يطيح بالحريري ويستبدله بشخصية سنية مطواعة من الآن وحتى الربيع، طالما انه ضامن لدعم “حزب الله” ولو “لطش” الايرانيين منذ ايام، الا انه يرى ان الحزب لن يسيربيحكومة او بأي استحقاق من دون باسيل كون “ورقة التفاهم” على نار الذوبان والاضمحلال!   

السابق
خاص «جنوبية»: إتجاه الى إقفال شامل الثلاثاء بعد تجاوز كورونا «الخطوط الحمر»!
التالي
صورة صادمة.. طبيب يُعالج مريض «كورونا» في سيارته:المسؤول هو رأس الهرم!