«حرب صرافي» الثنائي تتجدد جنوباً.. واللبنانيون يلهثون وراء أدوية « كورونا»!

الصرافون عادوا للتلاعب بسعر الدولار
"حرب الصرافين" تتجدد جنوباً بين مناصري "الثنائي" في محاولة الغائية جديدة وتتخذ عناوين مختلفة. في المقابل وبعد فقدان أدوية كثيرة متعلقة بأمراض الضغط والسكري والامراض المزمنة والمعدة، بدأت الادوية التي تستعمل في علاج "كورونا" بالنفاد ايضاً مما يعمق المأزق والمعاناة "الكورونية". (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

مرة جديدة يتصدر الكباش بين “حركة أمل” و”حزب الله” من بوابة “حرب الصرافين” في مدينة صور. وقد كثرت في الآونة الاخيرة الاحتكاكات والاشتباكات والاشكالات بين مناصري الطرفين تحت عناوين مختلفة ولكنها في النهاية “قلوب مليانة وليست فقط رمانة”.

وجديد هذا المسلسل إصابة المواطن علي صبراوي برصاص ( ج س ) بعد ان كمن له على مدخل صور الشمالي والرجلان يعملان في الصرافة غير الشرعية.

إقرأ ايضاً: إستنفار عشائري بقاعي بعد «جريمة الشقيقين »..والإقفال يفتك بالفقراء لا بالـ«كورونا»!

ونقل موقع “تيروس” معلومات تفيد بأن ما جرى ليس خلافاً عابراً بين الطرفين على خلفية تنافس وصرافة بل هي “جريمة ثأر” مخطط لها عن سابق إصرار و تصوُّر.

وتمكن صبراوي من الافلات من مطلق النار وأُصيب إصابة سطحية في ظهره خرج على اثرها من المستشفى بعد تضميد الخدش.

والجاني يعمل عند فوزي شحادة المعروف بفوزي الشعار، والذي كان أصيب منذ أشهر بعدة طلقات نارية في رجله و ما زال يتلقى العلاج على أثر إطلاق النار عليه من قِبَل شقيق علي صبراوي المصاب امس.

البقاع

وفي البقاع كما كل لبنان شكا المواطنون من فقدان أدوية تستعمل كبروتوكول للفيروس، على غرار Zithromax , paracetamol ، وفي الوقت نفسه تدني عدد اسرة العناية الفائقة الشاغرة في مستتشفيات البقاع والتي لم تعد تتجاوز العشرين سريراً.

وكان للبقاع حصته الاكبر من عدد الاصابات بكورونا والوفيات، وسجل في اليومين الماضيين عدد كبير من الوفيات.

عراجي

واعتبر رئيس اللجنة الصحية النيابية عاصم عراجي، لـ”مناشير” أن الحكومة ترتكب جريمة انسانية بحق اللبنانيين، لذلك تعيش تخبطاً في موضوع الإقفال التام.

وقال “هذا الاقفال ليس جدياً لان الاستثناءات كثيرة ومتعددة، لا يعقل ان يتخذ قرار بالاقفال، ولم يعالج ملف المستشفيات وتوفير اسرة عناية خالية”. ولفت الى ان “المطلوب من المستشفيات الخاصة فتح اقسام كورونا، واي مستشفى لا تفتح ان تعاقبها وزارة الصحة”.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الأخبار المسائية لليوم الاربعاء 6/12/2021
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 7 كانون الثاني 2021