بالفيديو: كارثة إنسانية في المنية..إحراق 100 خيمة وفرار 700 نازحاً سورياً منها!

تحول اشكال مساء امس بين شخص من آل المير وبعض العمال السوريين العاملين في المنية، والذي بدأ تضارب بالايدي وسقوط 3 جرحى بعد إطلاق الرصاص من قبل احد نازحي مخيم السوريين في المنية، الى كارثة انسانية بعد تطور الاشكال وقيام عدد من الشبان من آل المير بإحراق بعض الخيم النازحين السوريين في المنية.

وقد حضرت سيارات الدفاع المدني وتعمل على إخماد الحريق، فيما تدخلت قوة من الجيش وقوى الامن لضبط الوضع.

توضيح نهرا

وأشار محافظ الشمال ​رمزي نهرا​ إلى ان “مخيم السوريين في ​المنية​ يخضع لمراقبة دورية من ​الجيش​ والمنظمات الأممية، ولا يجب ان يكون به سلاح”، معرباً عن استنكاره “أشد الإستنكار للحادث، وهذا شيء فظيع أن نرى بيوت أطفال وشيوخ ونساء تهجرت بهذه الطريقة البشعة”.

وشدد نهرا في حديث متلفز على أن “ما حدث هو عمل فردي أدى للفاجعة الكبيرة التي نراها أمامنا اليوم ويستنكرها كل العاقلين، ونحن نستنكر ما جرى لأنه يخرج عن عاداتنا وتقاليدنا”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: إشكال بين لبنانيين ونازحين في المنية..3 جرحى وإحراق خيم!

وأشار الى أن “أعداد الخيم التي حُرقت كبيرة، فهي تفوق الـ 100 خيمة، والعائلات السورية عائلات كبيرة بالتالي 500 إلى 700 شخص موجودون في المخيم اضطروا أن يهربوا كلهم، منهم من ذهبو إلى عكار، ومنهم لم يعرفوا إلى أين يذهبون”.

وناشد ​الأمم المتحدة​ “للتدخل الفوري والسريع لاحتواء الأزمة الكبيرة الموجودون فيها حالياً، لأن الأمم المتحدة المسؤولة المباشرة عن السوريين”.

السابق
«حزب الله» يَستثمر «الأمن الحدودي» سياحياً..والبقاع ينتفض على وزير الصحة!
التالي
بعد 818 عاماً..فالق اليمونة يهتز مجدداً!