لبنان بعد فنزويلا في التضخم العالمي..«طبيب العملة» ستيف هانكي ماذا يُخبئ عشية 2021 !

ستيف هانكي

في تشرين الثاني الماضي البروفيسور ستيف هانكي، استاذ علم الاقتصاد في جامعة جونسون هوبكنز، اعلن أن لبنان تجاوز زمبابواي ليحتل المرتبة الثانية بعد فنزويلا في التضخم العالمي، فالمواطن يلمس زيادة الاسعار يوما بعد يوم، حتى ان الامر وصل الى قيام بعض التجار برفع الاسعار بين ساعة واخرى.

وفي تموز الماضي قال ان لبنان صار اكثر البلدان تضخماً بنسبة 127 في المئة في العالم بعد قرار الحكومة وقف دفع سندات اليورويوند والديون الخارجية.

إقرأ أيضاً: مزيد من الحالات «الكورونية»..211 حالة مقيمة و17 إغترابية!

وفي توقيت لافت يطل هانكي على شاشة الLBCI مع الاعلامي ماريو عبود غداً الاحد الساعة 9:50 مساء ضمن برنامج صوت الناس.

وسيُطلع هانكي الجمهور اللبناني على مشاوراته مع صندوق النقد الدولي والفرنسيين حول كيفية مساعدة لبنان. كما سيطرح حل يعيد الثقة بالليرة ويوقف ارتفاع الدولار والاسعار بغضون شهر واحد، في حال تم اعتماده من مجلس النواب.

من هو ستيف هانكي؟

ستيف هانكي وهو اقتصادي أمريكي، ولد في ماكون، جورجيا في العام 1942 ودرس في جامعتي كولورادو بولدر، وجامعة كولورادو . وهو حالياً استاذ علم الاقتصاد في جامعة جونسون هوبكنز.

ويعد هانكي اليوم المرجع الاول في العالم لحل مشاكل العملات المضطربة والتضخم المفرط، وقد عُرف دوليًا بـ”طبيب العملة”، لكونه هو من هندس الإصلاحات النقدية التي اوقفت تدهور سعر الصرف، وارتفاع الاسعار في إستونيا وليتوانيا وبلغاريا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود والإكوادور وغيرها.  

السابق
مزيد من الحالات «الكورونية»..211 حالة مقيمة و17 إغترابية!
التالي
هروب مفاجئ لرانيا يوسف من المنزل.. وهذا ردها!