«نُحاول تذليل العقبات».. حزب الله: موقفنا من تشكيل الحكومة ثابت!

حزب الله

بعد اعلان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري امس الأربعاء عن ترحيل الحكومة الى ما بعد عيد رأس السنة، بفعل المحاصصة القائمة بين الأفرقاء السياسيين وتناتشهم للحصص الوزارية فيما يموت اللبناني جوعاً وفقراً، قال عضو المجلس السياسي في “حزب الله” الوزير السابق محمود قماطي ان “موقف “حزب الله” ثابت ودائم بضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة”، معتبرا ان “كل ما يعلن من إعلام مغاير لذلك هو اعلام خاطئ”.

اضاف: “حزب الله يريد تشكيل هذه الحكومة في أسرع وقت ممكن، وهو من اكثر القوى المسهلة لانتاج وتشكيل هذه الحكومة في ما يخصه ويخص الاخرين، ويحاول ان يذلل العقبات بقدر الامكان لان وضع الشعب اللبناني والجوع والوجع والاقتصاد ، والناس اصبحت في حالة يرثى لها والانهيار اصبح الى قاب قوسين او أدنى وبالتالي فان وجود حكومة يشكل انقاذا للبلد ولا بد من ذلك في اسرع وقت ممكن”.

وتابع خلال جولة له صباح اليوم الخميس على عدد من فاعليات مدينة صيدا: “توقفنا عند القوانين الاخيرة في المجلس النيابي التي صدرت ونظرنا اليها بايجابية وهي من المرات القليلة التي نرى وجع الناس في جزء منه وصل الى المجلس. المجلس اتخذ قوانين مهمة في اتجاه الفساد ورفع السرية المصرفية والتحقيق الجنائي المالي وفي ما يتعلق بالتعاطي مع المصارف والقروض”.

واكد قماطي “ان وجهات النظر متطابقة لجهة الوقوف صفا واحدا في مواجهة الضغوطات الاميركية التي تمارس على لبنان لثنيه عن مواقفه المقاومة التي تشكل حجر عثرة امام تنفيذ المؤامرات التي تحيكها دوائر الشر، وفي مقدمتها صفقة القرن والتطبيع”، مشددا على “وجوب تواصل اللبنانيين في ما بينهم وضرورة التلاقي والحوار كسبيل وحيد للخروج من الازمة وتفويت الفرصة على المصطادين بالماء العكر”.

السابق
قرار من المُحافظ لإلغاء إحتفالات الميلاد في زغرتا.. والسبب؟
التالي
«لقاء تشرين» يدين الاغتيالات المحترفة: لصون التحقيق واستقلاليته!