شهرة إضافية مجاناً.. موسم الترانيم لم يفلت من حناجر نجمات سوريا

سلاف ديمة نسرين

يبدو أن نجمات سوريا يبحثن عن فرصة للظهور بشكل أوسع بعدما جرى استبعادهن من معادلة الدراما المشتركة وانخفض مستوى الأعمال الدرامية كما عددها في الإنتاج الدرامي السوري.

وعلى هذا استغلت عدة نجمات سوريات فرصة عيد الميلاد للغناء حتى لو لم يسبق لهنّ المشاركة في مثل هذه المناسبة.

ديمة قندلفت.. البحث عن «الهيبة»

وكانت أولهن الفنانة ديمة قندلفت، وقد تعودت أن تقدّم فيما سبق أعمال ميلادية بعد أن حققت نجاحاً واسعاً في حلقة مسلسل “أهل الغرام” بجزئه الأول وحملت اسم “يا مريم البكر” وغنت خلالها قندلفت برفقة “جوقة الفرح” ترنيمة ميلادية.

فعادت قندلقت وقدمت هذا العام أغنية الراحل وديع الصافي “يا سيد السلام” ضمن كليب مصور في جبل لبنان بعدسة المخرج شهاب شهاب، وبتوزيع جديد للأغنية على البيانو.

إقرأ أيضاً: قبل عرض الحلقة الأخيرة.. سلاف فواخرجي تهاجم «الهيبة الرد»

وجاء حضور قندلفت غنائياً بعد انقسام الآراء حول أدائها في مسلسل “الهيبة” بجزئه الرابع حيث انتقد البعض صغر مساحة الدور، وعدم تمكن قندلفت من ترك ذات الأثر الذي حققته نجمات الأجزاء السابقة من قبلها.

سلاف فواخرجي.. ثوب التسامح

وفي تجربة مختلفة، قدّمت الفنانة سلاف فواخرجي أبيات شعر كتبها رامي كوسا ضمن أغنية ميلادية للفنانة ليندا بيطار حملت اسم “صار في سكر”، وجاء كليب الأغنية لطيفاً يروي قصة تزيين الشجرة من قبل فواخرجي وبيطار وسط ديكور مليء بقطع السكر وزينة الميلاد.

إقرأ أيضاً: آخرها على قناة ألمانية.. سلاف فواخرجي وخسارات متتالية بسبب تأييدها للأسد!

خطوة فواخرجي في الغناء تلت تجربتها ضمن مسلسل “شارع شيكاغو” الذي قدمت فيه مجموعة من الأغنيات بصوتها دون تحقق هذه الأغنيات أثر جماهيري كبير، فضلاً عن الجدل الكبير الذي تسبب فيه العمل وخلافات عدة انعكست على تحقيقه قيمة درامية كبيرة، قبل أن تطل فواخرجي في لقاء تلفزيوني مع جعفر عبد الكريم على قناة DW الألمانية وتزيد الطين بلة بتصريحاتها عن تأييدها لرئيس النظام السوري بشار الأسد.

نسرين طافش.. الإصرار على الغناء

التجربة الثالثة جاءت عن طريق الفنانة نسرين طافش، والتي أثارت الجدل سابقاً بتجربتها الغنائية ضمن عدة محطات لم تتمكن خلالها من تقديم سوى حفل واحد في الأردن من تنظيم شركة الإنتاج نفسها التي أنتجت ألبومها.

طافش اختارت تقديم ترنيمة السيدة فيروز “أومن” والخاصة بعيد الميلاد بأسلوب جديد وأعلنت ذلك عبر حسابها الرسمي في “إنستغرام”.

إقرأ أيضاً: ضريبة التريند.. هل غادرت نجومية نسرين طافش التلفزيون إلى مواقع التواصل؟!

وتأتي تجربة طافش بعدما أعلنت عن عودتها للدراما السورية في هذا الموسم وحديثها أنها “ابنة الدراما السورية” وذلك من على سجادة “مهرجان القاهرة السينمائي” في خطوة اعتبرها متابعون رسالة للوسط الفني في مصر من قبل طافش تريد من خلالها التنويه بأنها نجمة صف أول في سوريا.

السابق
هجوم عنيف من «المستقبل» على «ولي العهد»: باسيل مصر على وضع المسمار الأخير في نعش العهد!
التالي
تسجيل 90 اصابة جديدة… «كورونا» يفتك بهذه المحافظة!